أسئلة و أجوبة

هي رموز غير قابلة للأستبدال non-fungible tokens بما معناه انه اثبات لاصول ملكية ثابتة يمكن ان تكون لصورة معينة او يمكن ان تكون مقطع موسيقي او مقطع فيديو.

يعود اصل هذا الرمز لشخص واحد فقط معتمدة على تقنية البلوكتشين التي تتيح لك تتبع كل حركات نقل الملكية على كل رمز NFT، بمعنى اذا امتلكت كتاب وكتبت اسمك عليه وقمت ببيعه لاحقا لشخص اخر وهو ايضا وضع اسمه عليه ولو تم بيع وتداول الكتاب للمزيد من الاشخاص فأنك تستطيع معرفة كل شخص امتلك هذا الكتاب وهذا الكتاب لايمكن مسحه او اخفائه سوف يظل هنا للأبد وهذا شرح مبسط للبلوكشين.

اقرأ هذا المقال الرموز الغير قابلة للإستبدال و كيف تعمل ال NFT؟ شرح NFT (nftsarabi.com)

تخيل معي انك سوف تذهب لكرنفال بالمدينة حتما سوف تقوم بشراء تذكرة لهذا الكرنفال،اليس كذلك؟

ولكن قبل ان تشتري هذه التذكرة انت حتما تعلم ماذا ستحصل بمقابلها ما زلت داخل هذا الكرنفال على سبيل المثال يمكنك لعب 10 العاب بشكل مجاني والحصول على مشروب الصودا بشكل لا نهائي وحصولك على وجبة طعام واحدة، وهذا بالضبط مثال على شراءك NFT لمشروع معين، عليك ان تبحث مالذي سوف تحصل عليه مقابل هذه NFT؟ وعليك التأكد ايضاَ من ان المشروع حقيقي وليس مجرد كلمات وتسويق مزيف.

اولا يجب عليك انشاء محفظة الكترونية خاصة بالعملات الرقمية والعقود الذكية مثل MetaMask لشراء NFT و Bainance لشراء العملات الرقمية وتحوليها الى MetaMask حتى تتمكن من شراء الاصول الرقمية NFT.

اقرأ هذا المقال أفضل المحافظ للـ NFT لعام 2022 – مواقع شراء NFT (nftsarabi.com)

إنشاء ال NFT – خطوات لتصميم NFT وبيع و ترويجه (nftsarabi.com)

حسناً تقنياً في الويب3 ستتمكن التطبيقات والمواقع الالكترونية من معالجة المعلومات بطريقة ذكية جدا تشبه الانسان، نستطيع القول انه الجيل الثالث من الانترنت ويهدف الى ان يكون انترنت اكثر استقلالية وذكاءً وانفتاحاً اكثر للمستخدمين، ويمكن القول بأن البيانات في الويب3 ستكون مترابطة اكثر بطريقة لامركزية اي اكثر استقلالً وهذه الخطوة سوف تكون قفزة نوعية هائلة لهذه الحقبة من الزمن، على عكس الويب2 الذي يتم تخزين البيانات به في مستودعات مركزية، يعتمد الويب3 على ركيزتين اساسيتين هما الويب الدلالي (Semantic web) و الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence).

اقرأ هذا المقال ال NFT و الويب3 – ما هي الـ NFT أو NFTs؟ كيف تعمل ال NFT؟ (nftsarabi.com)

في الوقت الحالي استطيع القول انها منصات مبينة على تقنية البلوكتشين و(AR(Augmented reality و VR Virtual reality وتستطيع امتلاك الاصول بداخلها عن طريق اقتناء وبيع الرموز الغير قابلة للاستبدال (NFTs) وبالطبع يتوجب ان يكون لديك محفظة تدعم العملات الرقمية مثل Metamask ولكي تكتمل تجربتك في الوقت الحالي يجب ان يكون لديك نظارات العالم الافتراضي ومن أشهرها أوكولوس المملوكة من قبل شركة ميتا.

اقرأ هذا المقال العلاقة بين ال NFT و الميتافيرس – ما هي الـ NFT أو NFTs؟ (nftsarabi.com)

هناك أسواق مفتوحة ولامركزية حيث ينشئ البائعون عناصرهم ويعرضونها للبيع. هذه الأسواق مفتوحة بمعنى أن الشيء الوحيد الذي تحتاجه للشراء والبيع هو محفظة تشفير مثبتة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك، اشهر هذه المنصات Opensea

اقرأ هذا المقال ما هي الـ NFT أو NFTs؟ كيف تعمل ال NFT؟ الربح من ال NFT (nftsarabi.com)

يتبع الكثير من اللاعبين من لاعبي ألعاب Blockchain هدفا رئيسيا واحداً وهو ربح المال وبنفس الوقت الاستمتاع باللعب ولكن المفاجأة أنه لست كلاعب Blockchain تربح المال من اللعب فقط بل يمكنك أيضا الحصول على أصولا خاصة باللعبة يمكنك فيما بعد التداول بها في البورصة المركزية ويمكنك الاعتماد على بعض الألعاب التي سوف نطرحها عليك فهي قائمة لألعاب مفضلة لدى الجميع من ألعاب البلوكتشين يوجد بها خاصية Play to earn.

اقرأ هذا المقال  طريقة ربح المال من ال NFT والحصول على عملات NFT (nftsarabi.com)