يقترح مؤسس Telegram “عقود ذكية تشبه NFT” لبيع أسماء المستخدمين بالمزاد

أخبار NFT
عدد المشاهدات: 2K

محتوى المقال

  • مقدمة
  • إضافة القليل من Web 3.0 إلى Telegram
  • إعادة استخدام TON
  • متى قد يصل هذا التحديث لتطبيق Telegram

بدأت الشركات الرقمية في رؤية الفوائد التي قد يجلبها الويب 3.0 والرموز الغير قابلة للإستبدال NFTs. فقد ألمح بافيل دوروف ، الرئيس التنفيذي لشركة Telegram ، إلى سلسلة من تحسينات قادمة إلى منصة المراسلة الشهيرة، تمكّن المنصة من الإندماج مع الـWeb 3.0. 

إضافة القليل من Web 3.0 إلى Telegram

وجدت أنظمة تسمية النطاقات القائمة على البلوكشين، مثل خدمة أسماء الإيثيريوم (ENS)، شعبية واسعة مما أعطى فكرة جديدة لمؤسس Telegram. 

وقد قال دوروف على قناته على تيليجرام إنه معجب بمشروع TON – وهو مشروع مستقل لا ينتمي إلى Telegram – وكيف يتم استخدامه لمزادات أسماء النطاقات. واقترح أنّ Telegram يمكن أن تستفيد من تقنية مماثلة لطرح سوق جديد يمكن استخدامه لشراء وبيع أسماء المستخدمين. 

أما TON فهي منصة قد تخلّت عنها Telegram في عام 2020 بسبب أمر تقييدي طلبته لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. ولكن بعد نجاح مزاد أسماء النطاقات الأخير على شبكة TON حيث تم بيع أكثر من 2000 نطاق بأسعار تصل إلى 260،000 دولار، قال دوروف:

“إذا تمكنت TON من تحقيق هذه النتائج، تخيل مدى نجاح Telegram مع مستخدميها البالغ عددهم 700 مليون مستخدم إذا وضعنا أسماء مستخدمين محجوزين وروابط جماعية وقنوات للمزاد العلني.”

إعادة استخدام TON

سيسمح إنشاء سوق Web3 للمستخدمين الذين يمتلكون حاليًا أسماء مستخدمي Telegram ببيعها لأطراف ثالثة مهتمة وتلقي مدفوعات لهذه الخاصية الرقمية بنفس الطريقة التي يمكن بها بيع الرموز الغير قابلة للإستبدالNFT. وقد يمتد هذا أيضًا إلى أسماء المجموعات ، التي يمكن شراء هوياتها من قبل الشركات أو الأطراف الثالثة المهتمة. أيضًا ، قد يتم تضمين حزم الملصقات والرموز التعبيرية في هذا السوق المقترح.

ذكر مؤسس Telegram أيضا أن الشركة “تميل إلى تجربة TON” كبلوكشين مفضل ل Telegram، نظرا لمعرفتها بالتكنولوجيا. كما أوضح دوروف أنه يمكن بناء هذه المبادرة على رأس شبكة TON بسرعة ، حيث أن الشركة لديها بالفعل معرفة بهيكل العقود الذكية للنظام ، نظرًا لأنه تم تصميمه في الأصل بواسطة Telegram. حول هذا الاحتمال ، أوضح دوروف:

“عندما يتعلق الأمر بقابلية التوسع والسرعة ، فمن المحتمل أن تمتلك TON أفضل تقنية لاستضافة مثل هذه المبيعات اللامركزية … فنحن نميل إلى تجربة TON باعتباره البلوكتشين الأساسي لسوقنا المستقبلي.”

متى قد يصل هذا التحديث لتطبيق Telegram

بينما لم يقدم Durov مزيدًا من التفاصيل حول هذا الموضوع ، فقد ذكر أن هذا التحديث قد يصل في الأسابيع المقبلة. بإلإضافة الى ان تطبيق الدردشة قد بدأ، منذ شهر مايو الماضي، يسمح  للمستخدمين بإرسال Toncoin، وهي عملة شبكة TON ، إلى بعضهم البعض مباشرة داخل التطبيق. لذلك يبدو أن سوق NFT القائم على ذلك خطوة تالية محتملة لتكامل تجربة الـWeb3.0. 

لذلك ،إذا قررت Telegram المضي قدما في هذه الخطوة، فقد تكون NFTs المخصصة طريقة أخرى لكسب الإيرادات إلى جانب الإعلانات وخدمات الاشتراك. 

هل تريد أن تكون على اطلاع دائم في عالم الـNFT و الويب3؟

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي واشترك في قناتنا على يوتيوب لكي لا تفوت آخر أخبار عالم الويب 3.0  

الوسوم: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

مواضيع أخرى تستحق القراءة

Nike العلامة التجارية الأكثر مبيعا في عالم الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT
ما هي المحافظ الباردة والساخنة وما هو الفرق بينهم (Hot Wallet VS Cold Wallet)

لك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة