اهم 3 خطوات للبدء في تحويل الصور الفوتوغرافية إلى NFT

التصويرالتعلم و الفائدةتكنولوجيا NFT
عدد المشاهدات: 5K

محتوى المقال

  • مقدمة
  • وجه الشبه بين التصوير الفوتوغرافي في العالم الحقيقي وفي عالم الـ NFT
  • 3 خطوات رئيسية تحتاجها من أجل البدء في تحويل التصوير الفوتوغرافي إلى NFT
  • 1- محفظة رقمية(خاصة بالـ NFTs)
  • كيف تخدمك المحفظة في مجال بيع NFT للتصوير الفوتوغرافي؟
  • 2- عرض الصور الفوتوغرافية في السوق الرقمي NFT
  • 3- بناء مجتمع خاص مهتم بالفن الذي تقدمه
  • خطة العمل Road Map

ينال التصوير الفوتوغرافي اهتماما واسعا في العالم الرقمي كما هو في العالم الواقعي، فإذا كنت من محبين التصوير فهذه فرصة جيدة لتقوم باستغلال مهاراتك ورفع مستوى معيشتك بشيء ممتع في نفس الوقت.

سيقوم هذه المقال بمناقشة التصوير الفوتوغرافي NFT على منصة الـ Blockchain Etherum فقط، طبعا لا غنى لك بأن تقوم ببعض الأبحاث الإضافية لأن هذا المقال سيقدم لك نصائح من خبرة شخصية عن اهم 3 خطوات للبدء في تحويل الصور الفوتوغرافية إلى NFT على منصة Etherum.

وجه الشبه بين التصوير الفوتوغرافي في العالم الحقيقي وفي عالم الـ NFT

كما هو الحال في العالم الحقيقي عندما تقوم بالتقاط أكثر من صورة ومن ثم تنتقي هذه الصور بعناية شديدة من أجل الطباعة أو النشر على وسائل التواصل تحت اسمك أو الشعار الخاص بك ليعرف الناس أنك أنت من قام بالتقاط هذه الصور ويزداد الطلب على مهاراتك، طبعا تلاحظ وجود صور مميزة تستحق النشر والطباعة لأكثر من مرة وفي أكثر من مكان كما أن هناك صور غير جيدة من ناحية الجودة أو الإضاءة مثلا فتفقد قيمتها ولن يتم طباعتها أو نشرها.

أما في عالم الـ NFT فأنت تعتبر فنان قادر على تحويل أعماله الفوتوغرافية الى أصول رقمية ونشرها من أجل بيعها أو تداولها تحت اسمك وشعارك الخاص أيضا ليعرف العالم أنك أنت المالك لهذا الفن المبدع، أي يتم تداول الصورة وحفظها في أجهزة المستخدمين لكن تبقى أنت المالك الوحيد لها ويمكنك بيع هذه الرموز غير القابلة للاستبدال أو تداولها كيفما شئت. ومن ثم يزداد الطلب على منتجاتك الرقمية وتزداد شهرتك وقيمة الفن الذي تقدمه مع ازدياد تداول وبيع أعمالك.

3 خطوات رئيسية تحتاجها من أجل البدء في تحويل التصوير الفوتوغرافي إلى NFT

1- محفظة رقمية(خاصة بالـ NFTs):

من بين الأشياء التي لا غنى عنها عند البدء بتداول وبيع وشراء الـ NFTs هو المحفظة الرقمية، استخدام المحفظة الرقمية هو مفتاحك للوصول الى الـ NFT وتداولها وبيعها والتحكم في رصيدك سواء من العملات الرقمية أو من قطع الـ NFT.

تعمل المحفظة الرقمية أيضا كمفتاح لتسجيل الدخول الى العديد من المنصات الرقمية الموجودة على البلوك شين، لكن كما ذكرت سابقا سيقوم هذا المقال بالتركيز على منصة Etherum Blockchain وكيفية تداول الصور الفوتوغرافية عليها.

يوجد العديد من المحافظ الخاصة لتداول وبيع الـ NFTs وتعد Meta Mask المحفظة الأكثر شهرة بين متداولين الـ NFT وبالطبع يوجد العديد من المحافظ، إقرأ المزيد 

“وجب التنويه الى نقطة مهمة عند اشتراكك في محفظة Meta Mask وهي أنه فور الاشتراك ستصلك جملة مكونة من 12 كلمة عشوائية يجب عليك حفظها في مكان آمن جدا ولا يصل له أي شخص لأنك اذا قمت بفقد هذه الجملة ستخسر كل ممتلكاتك الرقمية في المحفظة ولن تتمكن حتى Meta Mask من مساعدتك”

يتم استخدام المحافظ بشكل أساسي لربط العنوان الذي يتم استخدامه لكل عملية تبادل يتم تسجيلها، يوجد لكل معاملة عنوان في المحفظة يتم تحويله وتبادله مع محفظة أخرى.

وبالطبع يمكنك تخزين عملاتك الرقمية وأصول الـ NFT التي قمت بشرائها أو إنشائها على هذه المحفظة، ويمكن لأي شخص في العالم الرقمي أن يرى ماذا تملك داخل محفظتك من أصول رقمية ومن أين ابتعتها وتاريخ أي عملية.

كيف تخدمك المحفظة في مجال بيع NFT للتصوير الفوتوغرافي؟

عندما تقوم بوضع أي صورة على أنها NFT سيكون هذا الإجراء عبارة عن معاملة وتسجيل عقد ذكي على  في سجل محفظتك، وطالما أن الصورة غير مباعة بعد سوف يبقى عقد الصورة الذكي في محفظتك.

عندما تقوم ببيع هذه الصورة سوف تنتقل المعاملة الى الطرف الآخر وستظهر في سجل المحفظة الخاصة به، لذلك من المهم أن تتأكد من سجل النقود الموجودة بمحفظة المشتري من أجل أن تضمن حقك ومن المهم أيضا أن تثبت للمشتري بأنك أنت المالك الحقيقي لهذه الصورة من خلال إظهار سجل المعاملة (العقد الذكي) أنه داخل محفظتك.

ستتمكن أيضا من تعقب تواريخ المعاملات والتحويلات على محفظتك و محفظة الأشخاص الذين تتعامل معهم ومعرفة معاملاتهم السابقة مما يمكنك من جمع معلومات أكثر عن ماهية الأشخاص الذين تود مشاركتهم نشاطاتك في العالم الرقمي.

2- عرض الصور الفوتوغرافية في السوق الرقمي NFT:

بمجرد الانتهاء من إعداد المحفظة سوف تنتقل الى مرحلة سك (Minting) مجموعة ال NFT الخاصة بك ويقصد بكلمة السك أو الـ Minting هي تحويل الرموز الرقمية إلى رموز بعقود ذكية وملكية مسجلة على البلوك شين، ما يشبه طباعة العملات في عالمنا الحقيقي، اما بمساعدة مبرمج مختص بالبلوكتشين لرفع اعمالك على غقود ذكية على موقع الكتروني خاص بك أو بيعها على اسواق خاصة بالـ NFT.

بعد ذلك ستقوم بالبحث عن السوق الذي تريد عرض مجموعة الـ NFT خاصتك بداخله ويوجد العديد من الأسواق وأشهرها: Open Sea, Foundation, Super Rare. سيتم تناول أسواق ال NFT في مقال موضح يشرح كل سوق على حدى.

هل يوجد لديك صور مميزة جدا تريد المحافظة على ندرتها؟ اذا قم بطباعة نسخة واحدة منها لتزداد الندرة والقيمة، وفكر مليا بعدد الطبعات التي ستقوم بسكها لكل صورة وما هي الصور التي تراها عادية وما الصور التي تراها مميزة جدا وتريد إظهار هذه الميزات فيها.

مجموعة أم فردية؟

الآن وبغض النظر عن عدد الطبعات لكل صورة، هل تريد إدراج أكثر من صورة في مجموعة محددة تحمل رسالة معينة؟ أم تريد تمييز كل صورة على حدى؟

وبالطبع تعلم أن ما يزيد قيمة أي NFT هو وجود مزايا لهذه الصورة، فكر جيدا ما هي المزايا والفوائد التي يمكن أن تقدمها لعميلك من خلال بيع الـ NFT خاصتك. هل يمكنك إصدار تحديث جديد للعميل؟ هل ستقوم بمنحه جلسة تصوير في مناسباته الخاصة مثلا؟

3- بناء مجتمع خاص يحب الفن الذي تقدمه:

لا شك بأن هذه الخطوة هي أهم ما سيميز مجموعتك، كيف لا وقد أصبحت أشهر مجموعات الـ NFT في العالم الأكثر جدلا وقيمة بسبب المزايا التي قدموها لجامعي الـ NFTs خاصتهم. 

يهتم هواة الجمع بفهم الرسالة وراء القطعة الفنية ويريدون المشاركة في أخذ القرارات والخطوات المستقبلية المتوقعة لقطع الـ NFT التي يجمعوها، لذلك يجب عليك إعطاء هذا الأمر أهمية كبيرة وفتح الباب أمام أي مشاركة واحتواء كل من له علاقة بمجموعتك حتى المنافسين لأنك بذلك ستمنع أي جدل حول مجموعتك في المستقبل و سيرغب الناس بالانضمام لمجتمعك.

يمكنك أيضا إقامة فعاليات بطريقة مبتكرة ومختلفة لأعضاء مجموعتك والسماح لهم بالتصويت واتخاذ القرارات حول هذه الفعاليات، الأمر الذي يشعرهم بالأمان والديموقراطية المفقودة في أغلب دول وحكومات العالم.

خطة العمل Road Map

تتمثل خطة العمل لأي مشروع NFT بعرض المزايا والفوائد التي يحصل عليها المشتري وما هو ترتيبها المستقبلي، لكن التساؤل عن سبب وجودها في مشاريع التصوير الفوتوغرافي للـ NFT لكنها طريقة رائعة لتتميز عن غيرك وتعطي عميلك قيمة مضافة تحفزه لشراء عقود جديدة في الإصدارات القادمة من مجموعاتك.

بعض الجامعين يمكن أن يكتفو بصورة مميزة من تصويرك ويرغبون في الحتفاظ بها تحت ملكيتهم، أما البعض الآخر يريد منك مزايا ثانوية أو حتى أرباح من مبيعات الـ NFT وتحديث اصدارات جديدة كل فترة ليتمكنوا من الحفاظ على قيمة القطعة وتداولها بسعر أعلى في المستقبل.

وبالطبع من الأفضل إجراء تصويت مع المالكين الجدد لمجموعتك ليتمكنوا من اختيار أفضل المقترحات التي تشعرهم بالراحة والرضا وتزيد من ثقتهم بك.

كانت هذه أبرز المعلومات والنصائح في خطوات البدء في تحويل الصور الفوتوغرافية إلى NFT وبالطبع يمكنك البحث أكثر عن الموضوع وفتح الباب لمخيلتك من أجل إبداع طرق جديدة تجذب العملاء من كل أنحاء العالم وتأكد بأنك تستطيع ولا يوجد شيء صعب.

الوسوم: , , , , , , , , , , , , , , , , ,

مواضيع أخرى تستحق القراءة

أسهل شرح لفهم تقنية البلوك شين Blockchain وأبرز نقاطها
أفضل 5 شركات صناعة الـ NFT في 2022 وما الذي ميزها؟

لك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة