سوني تقدم براءة اختراع في مجال الأصول الرقمية NFT لعالم الألعاب

أخبار NFTألعاب إلكترونيةتكنولوجيا NFT
عدد المشاهدات: 715

محتوى المقال

  • مفهوم براءة الاختراع وفكرته
  • التطور الواضح في رؤية شركة سوني
  • استجابة الجمهور وتأثير الصناعة

قدمت سوني، شركة الألعاب الشهيرة PlayStation، طلبًا لبراءة اختراع في الولايات المتحدة تتعلق بالإنفتي NFT في مجال الألعاب، تم تقديم الطلب في سبتمبر 2021 وتم نشره مؤخرًا، ويستعرض الطلب بنية تحتية رقمية موحدة تهدف إلى السماح للاعبين بامتلاك ونقل الأصول الرقمية للإنفتي عبر منصات ألعاب متعددة تابعة لها.

مفهوم براءة الاختراع وفكرته

تشير الوثيقة إلى أن الأصول الرقمية الموحدة يمكن أن تشمل مجموعة متنوعة من العناصر، بدءًا من جلود الشخصيات والأفاتار وصولاً إلى الأسلحة والمهارات داخل اللعبة.

والأهم من ذلك، يمكن نقل هذه الأصول الرقمية عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك ليس فقط أجهزة ألعاب سوني وأجهزة منتجين آخرين، ولكن أيضًا نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والتلفزيونات الذكية، وأجهزة الهواتف المحمولة.

مع قاعدة مستخدمين تبلغ حاليًا 112 مليون مستخدم على شبكة بلايستيشن، تشير هذه الخطوة إلى جهود سوني للتعامل مع القيود التقنية التي تعيق تفاعل الأصول الرقمية NFT عبر ألعاب ومنصات متنوعة.

التطور الواضح في رؤية شركة سوني

حافظت سوني تقليديًا على حديقة محصنة حول شبكة بلايستيشن الخاصة بها، مترددة في تمكين ميزات اللعب عبر منصات متعددة. ومع ذلك، سمحت الشركة العملاقة في مجال الألعاب في نهاية المطاف بإمكانية اللعب متعدد اللاعبين عبر المنصات ردًا على الضغط المتزايد من مجتمع الألعاب. يدل هذا التطور على نقلة نوعية كبيرة، ويدفعها بشكل أساسي نجاح ألعاب اللعب متعددة المنصات مثل Fortnite من شركة Epic Games.

يمكن أن يشير طلب البراءة الجديد إلى خطوة أخرى نحو فتح بيئة سوني، خاصة فيما يتعلق بالأصول الرقمية NFT. تنص الوثيقة بوضوح على أن أنظمة أجهزة الألعاب الحالية “غير كافية تقنيًا للمالك للوصول إلى الأصول عبر ألعاب و/أو منصات مختلفة.” مع تكنولوجيا البلوكشين، التي تعتمد عليها بالإنفتي، كحلاً محتملاً لمثل هذه القيود، يشير طلب البراءة إلى دراسة سوني لبيئة أصول مفتوحة أكثر.

استجابة الجمهور وتأثير الصناعة

استخدام الإنفتي وتقنيات Web3 في مجال الألعاب موضوع مناقشة كبيرة. بينما يرى البعض أن مثل هذه التقنيات يمكن أن تقدم للاعبين مزيدًا من التحكم في أصولهم الرقمية، يعبر البعض الآخر عن قلقهم بشأن احتمال حدوث عمليات احتيال معمّاة وأسعار مفرطة للإنفتي البارزة. وقد واجهت شركات الألعاب مثل Ubisoft وSquare Enix ردود فعل عامة سلبية كبيرة بسبب جهودهم في مجال الإنفتي.

لقد بقيت سوني حتى الآن حذرة، حيث ابتعدت علنًا عن مجال الإنفتي، في عام 2022، أكدت جريس تشين، نائبة الرئيس لشؤون الإعلان والولاء والبضائع المرخصة في سوني، أن برنامج ولاء نجوم بلايستيشن ليس له علاقة بالإنفتي أو تقنية البلوكشين، ومع ذلك، تشير طلبات البراءة الأخيرة إلى أن سوني تستكشف إمكانيات الإنفتي وتقنيات Web3، حتى لو لم تقدم الشركة أي إعلانات عامة بهذا الصدد.

في حين تبقى آراء الجمهور حول الإنفتي في مجال الألعاب متباينة، يمكن أن تكون طلبات البراءة الأخيرة من سوني بمثابة مؤشر على تغييرات أكبر في الصناعة، إنها تقدم لمحة عن المستقبل المحتمل للأصول الرقمية في مجال الألعاب، حيث لا تقتصر ملكية الأصول وقابليتها للنقل على منصات أو خوادم معينة.

سواء سيؤدي ذلك إلى اعتماد واسع للإنفتي في مجال الألعاب أم سيظل موضوعًا محوريًا للجدل يبقى لنراقبه. بغض النظر عن ذلك، يمكن أن تشير خطوات سوني الحذرة في هذا المجال الناشئ إلى تغيير أوسع نطاق في الصناعة في السنوات القادمة.

شكرا على دعمكم

اذا اعجبك المحتوى

شارك هذا المقال لتعم الفائدة.
اشترك بقناة التيلجرام لتصلك جميع الأخبار عن الويب 3 و NFT بشكل عاجل.

الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, NFT, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, أنواع الـ NFT, احتيال كربتو, استخدام nft, استخدمات nft, ان اف تي, رموز غير القابلة للإستبدال, سوني nft, سوني بلايستيشن NFT, سوني بلايستيشن بلوكتشين, سوني بلايستيشن ويب 3, شراء NFT, شركة سوني nft, صنع nft, كيف أستفيد من الـ nft, ما هي ان اف تي, ويب 3

إقرأ أيضاً