حالات تحرش شهدتها الميتافيرس، كيف تحمي نفسك؟

أخبار NFTتكنولوجيا NFTميتافيرس
عدد المشاهدات: 5K

محتوى المقال

  • مقدمة
  • التحرش داخل الميتافيرس
  • تفاصيل حادثة التحرش
  • حالات خرق داخل منصات الميتافيرس
  • ماذا قالت شركة ميتا؟ وكيف تحمي نفسك؟

مقدمة

مع بداية التحول الرقمي الهائل وفضول المستخدمين لتجربة التقنيات الرقمية الحديثة، بدأت هناك حالات بالظهور مثل التحرش الجنسي والتنمر وخطابات الكراهية وهذا ليس بالأمر المفاجئ الحدوث على ميتافيرس، هذا يحدث يومياً على منصات التواصل الاجتماعي وألعاب الفيديو المتصلة بالإنترنت بالرغم من تخصيص فريق كامل داخل هذه المنصات على محاربة هذه الحوادث ومنع حدوثها.

التحرش داخل الميتافيرس

مع تصاعد المخاوف بشأن سلامة المستخدمين من التحرش الجنسي في الميتافيرس، وإبلاغ عدد من النساء على واقعة تحرش جنسي داخل المنصة أجبرت شركة ميتا لإصلاح هذا الأمر بشكل سريع.

كان هناك بلاغات عديدة منها تجمع عدد من شخصيات حول واحدة من النساء ومحاولة لمس الأفتار الخاص بها وتعرضها للتحرش اللفظي في نفس الوقت.

حيث قامت بوضع أداة (الحدود الشخصية) وهذه الأداة تعمل على جعل مسافة كافية تقدر ب (4) أقدام أي (1.2 متر) بين الشخصية الافتراضية الخاصة بك والشخصية الافتراضية الخاصة بالآخرين.

ويتم تفعيل هذه الخاصية عند استخدامك أحد هذه التطبيقات مثل: هورايزن وورلدز (Horizon world) و هورايزن فينس (Horizon Venues) الافتراضية من خلال سماعات الرأس (VR).

تحرش داخل الميتافيرس

تحرش داخل الميتافيرس

تفاصيل حادثة التحرش

قالت نينا جين باتيل وهي امرأة (43 عاماً) بأن الأفتار الخاص بها داخل منصة (Horizon) الافتراضية التابعة لشركة ميتا تعرضت للمضايقة على هذه المنصة، تروج ميتا لمنصتها (Horizon Worlds) كمنصة افتراضية لأغراض ترفيهية واجتماعية وتجارية حيث يقضي المستخدمون وقتاً ممتعاً مع بعضهم البعض.

قالت باتيل “عندما دخلت المنصة، جاءتني ثلاثة أفاتار من الذكور في 60 ثانية وبدأوا بلمس أفاتار الخاص بي بشكل غير لائق. كانوا يلتقطون لقطات شاشة عندما لمسوا الجزء العلوي والسفلي من جسدي الشخصي. قالت: “قال المعتدون أشياء مثل،” لا تتصرفي وكأنك لا تحبين ذلك”.

تحرش داخل الميتافيرس

حالات خرق داخل منصات الميتافيرس

وفق آخر إحصائيات شركة (Center for countering digital hate) وهي منظمة غير ربحية تحلل خطابات الكراهية والتحرش الإلكتروني على الإنترنت، قام بعض الباحثين فيها بقضاء ١٢ ساعة داخل منصات ميتا يسجل فيها محادثات عشوائية قد تحصل أمامه، وقد وجد هناك 37 حالة من المحتوى الجنسي و 20 حالة عن العنصرية و 9 حالات تنمر وسوء في المعاملة بحضور قاصرين.

ماذا قالت شركة ميتا؟ وكيف تحمي نفسك؟

ردت شركة ميتا

“يجب أن تكون منصات ميتا آمنة، ونحن ملتزمون ببناء الأمر بهذه الطريقة. سنستمر في صنع التحسينات بينما نتعلم المزيد عن كيفية تفاعل الناس في هذه الأماكن، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمساعدة يبلغ الناس عن الأشياء بسهولة وموثوقية”

أدوات السلامة داخل ميتا

  • حظر مستخدم معين أو كتم صوته، دون الإبلاغ عنه.

  • آخر دقائق من تجربة المستخدم داخل ميتا قبل خروجه من المنصة مسجلة عند تقديم تقرير أو بلاغ.

  • يمكنك النقل إلى منطقة آمنة واستخدام أداة التباعد التي تسمح بترك مسافة آمنة بين الشخصيات داخل المنصة.

  • أخصائيون السلامة المدربون يراقبون ويسجلون السلوك الضار على مدار الساعة.

مرحلة انتقالية هائلة سوف تحدث مع تطور البلوكتشين والويب 3.0 هذا كله يضع أمامنا العديد من الخيارات أهمها الوعي والمعرفة بهذه التكنولوجيا وكيفية حماية صحتنا النفسية عند استخدامها وتوعية وحماية الأطفال والقاصرين من انتهاكات عديدة، استخدام هذه التكنولوجيا سلاح ذو حدين وحماية نفسك أولوية يجب أن تعرفها.

الوسوم: , , , , , , , , , , , , ,

مواضيع أخرى تستحق القراءة

يوتيوب تستكشف إضافة NFTs إلى منصاتها
بطولة أستراليا المفتوحة تصدرمجموعة NFTs الجديدة إلى جانب نشاطات Decentraland

لك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة