استثمار استراتيجي بين Adaverse وSorbet السعودية لتطوير اقتصاد العمل الحر في منطقة الشرق الأوسط

أخبار NFTبلوكتشينعملات مشفرة
عدد المشاهدات: 117

محتوى المقال

قام صندوق مشاريع البلوكتشين السنغافوري ومسرعة الاعمال التابعة لشبكة كاردانو، Adaverse، والذي لديه مكاتب في المملكة العربية السعودية والإمارات، بالاستثمار في شركة سعودية ناشئة تدعى Sorbet. تسعى Sorbet لمساعدة المستقلين (freelancers) على إدارة التعاملات مع العملاء باستخدام خدمات الدفع الخاصة بـ Circle والمعروفة بعملة USDC المستقرة، مما يتيح سهولة الدفع الفوري.

للتنويه فقط
العملات المستقرة مربوطة بالدولار الأمريكي. على سبيل المثال، Tether US Dollar (USDT) هي أكبر عملة مستقرة من حيث القيمة السوقية. Tether USD 1 تميل إلى أن تظل بقيمة 1 دولار أمريكي بالضبط.

هذا الاستثمار جزء من مبادرة بقيمة 10 ملايين دولار لتعزيز بناء المشاريع في المنطقة، ويتماشى مع النمو الاقتصادي المتوقع للاقتصاد الرقمي في المنطقة. يُقدر سوق العمل الحر الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حاليًا بـ 4 مليارات دولار، ورغم التوقعات بالنمو، إلا أنه يواجه أنظمة دفع غير فعالة تؤثر على 40 مليون عامل مستقل.

تسعى Sorbet إلى دمج جميع المبدعين في مجال الويب 3 من خلال إزالة الحواجز التقنية المرتبطة عادةً بالتطبيقات اللامركزية. تستخدم الشركة تقنية البلوكتشين لتوفير حل سلس للمدفوعات باستخدام العملات المستقرة.

رامي دجباري، الشريك المؤسس لـ Sorbet، تحدث عن حماسه للشراكة قائلاً: “تلقي الدعم من شريك ذو خبرة مثل Adaverse سيسرع من تطورنا ويعزز استراتيجيتنا السوقية. هذا التعاون يمثل خطوة هامة في كسر الحواجز المالية وإتاحة فرص نمو غير محدودة للافراد الذين يعملون في القطاع الحر(freelancer) في المنطقة.”

سيعمل Sorbet Beta على تحسين تجربة العمل الحر من خلال دمج أدوات إدارة المشاريع وتبسيط عمليات الدفع. وحسب موقع Sorbet، فإنها تفرض رسومًا بنسبة 2.5٪ عند إرسال العملاء الأموال إلى المستقلين.

علق فينسنت لي، الشريك المؤسس لـ Adaverse، على الاستثمار قائلاً: “يجسد Sorbet إمكانيات البلوكتشين في تعزيز وتحسين الأنظمة الاقتصادية. نحن متحمسون للإمكانات التي يحملها Sorbet لتحقيق الازدهار الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.”

سيطلق Sorbet Beta في مايو مع ميزات أساسية لتحسين تجربة العمل الحر. ستشمل هذه المجموعة من أدوات العمل التركيز على تبسيط إدارة المشاريع وتبسيط عمليات الدفع وتعزيز التفاعلات مع العملاء، مما يساعد المستقلين على الانتقال بسلاسة إلى مساحة عمل رقمية أكثر اتصالاً وكفاءة.

عن Adaverse
Adaverse هو أول صندوق سعودي للويب 3 والبلوكتشين، يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بفضل تعاونه مع EMURGO Africa وEverest Ventures Group، يسعى Adaverse إلى تعزيز الاقتصاد الرقمي في المنطقة من خلال استثمارات استراتيجية مثل Sorbet.

إشترك بقناة التيلجرام لتصلك جميع الأخبار عن الويب 3 بشكل يومي.

الوسوم: Cardano Accelerator, nftsبالعربي, NFTبالعربي, Sorbet, بلوكتشين, عملات مستقرة, فوائد البلوكتشين

إقرأ أيضاً