ما هي Sandbox كيف تستطيع الاستثمار بالميتافيرس من خلال هذه اللعبة؟

ألعاب إلكترونيةالتعلم و الفائدةتكنولوجيا NFTمنوعاتميتافيرس
عدد المشاهدات: 9K
ما-هي-لعبة-sandbox

محتوى المقال

  • مقدمة
  • ما هي لعبة Sandbox؟
  • كيف استطاعت SandBox جذب المستثمرين باستخدام الـ NFT؟
  • ما الذي يمكنك تملكه على لعبة SandBox وكيف تحول هذه الممتلكات إلى أصول رقمية NFT؟

مقدمة

تكتسح الألعاب الإلكترونية ساحات العالم الافتراضي وتتطلب تكاليف عالية جدا ويعد إنشاؤها معقد نوعا ما ويتطلب جهد وتكاليف عالية ليتم التثبيت في وحدات التحكم، لكن الإقبال عليها يزداد بشكل متزايد من الكبار والصغار على حد سواء مما يدفع صناع هذا المجال على التسابق والتميز وإثبات الحضور من خلال أفكار ومزايا جديدة، من بين هذه الألعاب كانت لعبة Sandbox من المتصدرين في جذب اللاعبين وإعطائهم مميزات خاصة مكنتهم من كسب المال والاستثمار. يختص هذا المقال بتعريف لعبة SandBox ويشرح كيفية كسب المال من هذه اللعبة باستخدام الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT.

ما هي لعبة Sandbox؟

 SandBox هي لعبة فيديو افتراضية بنيت على منصة Ethereum على البلوك شين يمكنك تحميلها وبدأ اللعب عليها بالمجان، تميزت بكونها تعطي اللاعب حرية الاختيار وإنشاء المسار والشخصية التي يريد داخل اللعبة، فهي لا تحدد هدف للاعبين وتسمح لهم بالتفاعل والإبداع وإنشاء الأفكار والأهداف بحرية على عكس الألعاب الأخرى التي تجبر اللاعب على السير في خط معين ووصول هدف محدد وتلزمه باستخدام شخصيات محددة داخل اللعبة.

الربح-من-خلال-the-sandbox

SandBox ليست لعبة واحدة وحسب، بل هي عدة ألعاب وبيئات مستقلة تتميز كل منها بتجاربها وفعالياتها الخاصة, تعطي المجال للمبدعين واللاعبين بخلق الأفكار والحلول التي يمكن أن يعجز مطورون اللعبة نفسهم عن إيجادها وحلها وبذلك يمكن لكل الأطراف: اللاعبين والمالكين الاستفادة وتحقيق المكاسب إذ أنها توفر على اللاعبين عبئ الترميز في إنشاء الألعاب فيمكنهم صنع ألعاب خاصة بهم وتملكها وبيعها وبالتالي فإن الإقبال على هذه المنصة يزيد مما يؤدي الى رفع قيمة اللعبة وزيادة المستثمرين فيها.

كيف استطاعت SandBox جذب المستثمرين باستخدام الـ NFT؟

أما بالنسبة للثورة التي حققتها هذه اللعبة في العالم الرقمي فكانت بسبب أنها تسمح للاعبين بإنشاء الشخصيات والألعاب وتملكها وبيعها أيضا! فهي توفر أدوات مجانية لإنشاء الأصول، تمكنك هذه اللعبة من تحقيق مصدر دخل كامل من خلال بناء الشخصيات وبيعها كرموز غير قابلة للاستبدال NFT على منصة Ethereum على البلوك شين، يمكن بيع الإبداعات والتصاميم الجديدة في سوق xEdit ويُسمح للاعب الدخول في سوق مفتوح ويتحكم به بنفسه حيث يمكن لباقي اللاعبين شراء هذه التصاميم منه واللعب فيها أو استخدامها لتزيين أراضيهم في العالم الإفتراضي.

تستخدم اللعبة الافتراضية SandBox الرموز المميزة و (الرمل) لتمكن اللاعبين من إنشاء تصاميمهم وال NFT الخاص بهم وتضمن للاعبين أمان الملكية الرقمية الحقيقي نشر وتداول التصاميم في التطبيقات اللامركزية على منصة Ethereum. 

حيث أن الرمز الرملي هو العملة التي تمكن تخزين ال NFT وتتيح التثبيت والحوكمة أيضا.

*الرمل: العناصر التي يختار منها اللاعب القطع ليقوم بتصميم الأشكال والقوالب التي يريدها (تشبه قطع الليغو في عالمنا الحقيقي)

ما-هي-the-sandbox

ما الذي يمكنك تملكه على لعبة SandBox وكيف تحول هذه الممتلكات إلى أصول رقمية NFT؟

لا تقدم لعبة SandBox بناء وتصميم الشخصيات وحسب، بل يمكنك شراء الأراضي والأصول والرمل من خلال عدة خوادم على شبكة ال Ethereum تتيح كل واحدة منها ببناء وتملك عنصر معين وتحويله إلى رمز غير قابل للاستبدال NFT، مثال بسيط على كيفية تحويل أصول اللعبة إلى رموز ذات قيمة في عالمنا الحالي: يتم تخزين وتداول الأراضي والأصول على معيار drc721 ويشار لكل أصل من هذه الأصول ب Voxel في سوقنا الحالي والذي يتم إنشاؤه على منصة   Voxedit Voxel اللامركزية وبعد ذلك يحول إلى NFT قابل للتداول والبيع بناءً على ندرة التصميم ومميزاته بالطبع، فكلما زادت جودة تصميمك وتميزه زادت الفرصة لبيعه واستثماره.

بالعودة إلى تملك الأراضي، أصدرت SandBox خريطة لبيئة العالم الافتراضي التابع لها والتي تتكون من ما يقارب 16 ألف قطعة أرض افتراضية لا يوجد ولن يوجد غيرها، كل قطعة تمتلك رمز مميز غير قابل للاستبدال (NFT) يمكنك بعد ذلك تملكها وتزيينها أو بيعها أو حتى تأجيرها! لكن تحتاج في البداية لنقود مشفرة من عملة Sand التابعة للعبة SandBox وتحتاج أيضا لرسوم إشتراك (Gas Fee) على منصة Ethereum. يمكنك النظر إلى خريطة أرض SandBox واختيار القطعة التي تريد حيث يمكنك شراء قطع الأرض من خلال انتظار وتتبع إعلانات ال SandBox أو البحث عن مالكين يريدون بيع أراضيهم الافتراضية على منصات البلوك شين مثل OpenSea.

بعد تملك الأرض سوف تكون المالك الوحيد لها ومسجلة بإسمك بواسطة العقود الذكية على منصة البلوك شين، يمكنك بعد ذلك استثمارها ووضع فيها ما تشاء من تصاميم أو غيره، ستكون بمثابة أصل يدخل لك عائد مالي من خلال مشاركة اللاعبين في أرضك واستخدام محتوياتها.

تملك ارض داخل الميتافيرس

ختام الحديث عن لعبة SandBox، هي لعبة تسمح لك بالعديد من المزايا وتمكنك أيضا من شراء أراضي في الميتافيرس، ويرى كثير من خبراء هذا المجال أن لعبة SandBox تعد من أفضل 3 منصات شراء وتملك الأراضي في العالم الافتراضي وأكثرها أمانا من ناحية الربح وزيادة القيمة في المستقبل لأنه وكما ذكرت سابقا ان مجال الألعاب من أكثر المجالات استثمارا وله سوق كبير وسوف يزداد هذه السوق بازدياد الإقبال على العالم الافتراضي وتملك الرموز الغير قابلة للاستبدال، بالطبع هذه ليست نصيحة مالية يمكنك عزيزي القارئ البحث والاستفسار عن أفضل المنصات لتملك الأراضي واستثمار ال NFTs في العالم الرقمي.

الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, eth, Metaverse, NFT, nftsبالعربي, NFTبالعربي, sandbox NFT, الاستثمار sandbox, الربح من خلال sandbox, العملات المشفرة, انشاء nft, انشاء NFT على sandbox, ايثيريوم, بلوكتشين, ربح المال من sandbox, رموز غير القابلة للإستبدال, سنوب دوغ sandbox, سنوب دوق sandbox, شراء اراضي داخل sandbox, كيف اربح من sandbox, لعبة sandbox, ما هي لعبة sandbox, ماهي sandbox

إقرأ أيضاً