الإمارات العربية المتحدة تنشئ NFTs للأمن الغذائي العالمي

أخبار NFTالتعلم و الفائدةعربيةمشاريع NFT
عدد المشاهدات: 3K

محتوى المقال

  • مقدمة
  • الأمن الغذائي وتقنية البلوكتشين
  • كيف سيعالج البلوكتشين والـ NFT مشكلة الأمن الغذائي؟

هل كنت تعتقد أن الطعام متوفر لدى الجميع حول العالم؟ هناك العديد من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي بالعالم وبالتالي يجب أن يتخذ خطوات جريئة ومهمة لضمان الأمن الغذائي إما الآن أو في المستقبل، ويمكنك البحث عنها أو قراءة هذه المقالة التي تتحدث عن تحديات الأمن الغذائي في الوطن العربي.

الأمن الغذائي و تقنية البلوكتشين

دفعت أفكار الأمن الغذائي رائد الأعمال والمبتكر الإماراتي خليفة الجزيري في مهمة مميزة وملهمة لإيجاد الحل، نظرًا لكونه صاحب خبرات عديدة في مجالات تقنية متطورة ، في كل من أعماله والمجال العام ، ائما كان سباق دائماً بالأفكار وتطويرها قبل حتى إن ينتبه لها العالم.

الزراعة-عبر-الإنترنت-من-الإمارات-العربية-المتحدة-تنشئ-NFTs-للأمن-الغذائي-العالمي-1
خليفة الجزيري

 

معروف في المنطقة وخارجها ، فهو متخصص في إنترنت الأشياء ، ومتحدث معروف ، وتقني ، وخبير بيئي ، ومؤمن جدا بالجيل الجديد من الإنترنت الويب 3.0 وتوابع هذه التكنولجيا مثل البلوكتشين، و NFTs (الأصول الرقمية الموجودة على شبكة البلوكتشين) ، و DAOs (اللامركزية)، والميتافيرس.

مع خلفية في الهندسة المعمارية والتخطيط الحضري ، كان دائمًا مهتمًا بالاستدامة وإدارة الموارد الفعالة. بمجموعته الفريدة من المهارات ، غامر بمحاولة حل مشكلة ندرة الغذاء والتوزيع غير المتكافئ للأغذية في جميع أنحاء العالم.
من خلال جلب أنظمة إنترنت الأشياء لسد الفجوة بين التكنولوجيا وتربية الحيوانات والزراعة ، يعتقد أنه يمكن الحصول على بيانات قيمة للمساعدة في زيادة إنتاجية الغذاء.

تعمل شركة Rimaunangis SDN BHD الماليزية العملاقة في مجال الزراعة وتربية الماشية لأكثر من عقد من الزمان. يدرك داتو محمد فردوس أزهر ، الرئيس التنفيذي للشركة والخبير التقني التعاوني ، أن المشكلة الرئيسية للزراعة في جميع أنحاء العالم هي الوصول إلى التمويل. بسبب الوسطاء ، غالبًا ما يقع المزارعون ضحية لسلسلة التوريد ويفشلون في الحصول على السعر المستحق لمنتجاتهم وعملهم.

 

داتو محمد فردوس أزهر

 

عقد خليفة الجزيري وداتو محمد فردوس أزهر اجتماعاً لمناقشة الدور القيم لتقنية البلوكتشين في صناعة الزراعة والثروة الحيوانية. سيؤدي استخدام مفهوم العقد الذكي الـ NFT في تطوير الميتافيرس الزراعي الجديد إلى مكاسب كبيرة في هذا القطاع.

كيف سيعالج البلوكتشين والـ NFT مشكلة الأمن الغذائي؟

سيؤدي تحسين إنترنت الأشياء في مزرعة ذكية إلى معالجة الكمية الكبيرة من البيانات الناتجة عن المراقبة عن بُعد للتربة والمياه والظروف الميدانية وصحة الثروة الحيوانية والاستهلاك بشكل فعال. سيؤدي هذا بدوره إلى تحسين سلسلة التوريد بشكل كبير ، وبالتالي تعزيز الإنتاجية والأرباح.

قريباً سيتمكن المزارعون وأصحاب الماشية وشركات البيع بالجملة والحكومات والمستثمرون من التعاون بمساعدة التكنولوجيا ، وستكون النتائج فورية وعملية ، مما يخلق تدفقات إيرادات كبيرة لجميع المعنيين.

بمناسبة اليوم الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة ، يعتزم خليفة الجزيري أن يعلن للعالم إنشاء سوق NFT للأمن الغذائي العالمي. وسيحدد الإطار القوي الذي سيشمل نموذج التمويل ، والاستخدام الفعال لـ NFTs ، وإتاحة الفرصة لكل مالك NFT للاستفادة من تقاسم الأرباح على أساس مبادئ الشريعة الإسلامية.

سنرى قريبًا مستقبلًا يصبح فيه الغذاء والأنظمة الغذائية في متناولنا بسهولة ولأجيالنا القادمة.

 

المصدر:

NFT Marketplace Startup – Farming Online from the United Arab Emirates creates NFTs for World Food Security (yahoo.com)

الوسوم: Cryptocurrency, eth, Metaverse, NFT, NFT الامارات, NFT البحرين, NFT الخليج, NFT السعودية, NFT الكويت, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, NFTتعلم, الأمن الغذائي, الأمن الغذائي NFT, الأمن الغذائي ان اف تي, الأمن الغذائي والعقود الذكية, الأمن الغذائي والويب3, الامارات والامن الغذائي, الامن الغذائي والميتافيرس, البلوكتشين العربي, البلوكتشين والامن الغذائي, الزراعة والبلوكتشين, العملات المشفرة, انترنت الاشياء و الأمن الغذائي, انشاء nft

إقرأ أيضاً