كش ملك:انسحاب مايكروسوفت من الاستحواذ على الميتافيرس بسبب الجهات الرقابية البريطانية.

أخبار NFTبلوكتشينتكنولوجيا NFTويب3
عدد المشاهدات: 1K
مايكروسوفت ميتافيرس

محتوى المقال

  • مقدمة
  • لماذا منعت الهيئة التنظيمية CMA شراء Microsoft لـ Activision Blizzard؟
  • كيف ردت Microsoft؟
  • مستقبل Microsoft Metaverse
  • الخلاصة

الهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة تبطل عملية استحواذ شركة Metaverse الضخمة البالغة قيمتها 69 مليار دولار على Microsoft

 

كانت الشركة العملاقة Metaverse تخطط للحصول على Micrisoft منذ العام الماضي كخطوة أولى في رحلتها لبناء Metaverse، لكن منعت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) عملية شراء  Microsoft metaverse لـ Activision Blizzard، السبب وراء هذا الخطوة هو الحفاظ على حدة المنافسة في سوق الألعاب السحابية (أي الألعاب الموجودة على متصفحات الويب وليس جهاز الكمبيوتر أو غيره وبتم إدارتها وتشغيلها من خوادم بعيدة) بالتأكيد يتبع هذا القرار تأثيرات على تطور العالم الافتراضي وبدأ بالفعل مجتمع Web 3 يتسائل حول مستقبل الميتافيرس بيننما الشركة تحاول بخيبة إقناع الهيئة التنظيمية في تغيير القرار.

لماذا منعت الهيئة التنظيمية CMA شراء Microsoft لـ Activision Blizzard؟

سبب قرار الـ CMA هو الخوف من إلحاق الضرر بسوق الألعاب لأنه اذا امتلكت Microsoft شركة Activision Blizzard ممكن أن تقل المنافسة والابتكار في سوق الألعاب السحابية بالتالي تقل الأرباح من سوق الألعاب. ترد السلطة بأن Microsoft ممكن تستفيد من منصبها وتصدر ألعاب مشهورة وموجودة فقط لديها (مثل Call of Duty) على منصة Games Pass التابعة لها، بالتالي بسبب تقييد المنافسة. بالإضافة إلى حصر الابتكار في قطاع الألعاب السحابية.

كيف ردت Microsoft؟

بالطبع مايكروسفت تعمل على معالجة سبب القرار وهو مخاوف المنافسة على الرغم من أنها تشعر بخيبة أمل من قرار هيئة أسواق المال. تخطط لإلغاء القرار من خلال اقتراح اتفاقيات التوزيع المتبادل مع الناشرين المنافسين مثل Sony و Nintendo و Nvidia، هذه الاتفاقيات تضمن بقاء ألعاب مثل Call of Duty متاحة على واجهة متجر كل شركة، وهذا يحد من المخاوف بشأن الاحتكار. بالإضافة لجميع ما ذكر، أعرب نائب رئيس Microsoft والرئيس براد سميث عن التزامه باستئناف القرار، مؤكدا على التأثير السلبي المتوقع على الابتكار التكنولوجي والاستثمار في المملكة المتحدة.

مستقبل Microsoft Metaverse

مع أن قرار CMA يقصد بشكل أساسي سوق الألعاب، إلا أنه بالتأكيد له آثار جانبية على تطوير Metaverse، كان امتلاك Activision Blizzard بواسطة Microsoft سيوفر الموارد اللازمة لإنشاء تجارب مشوقةداخل Metaverse.

 

يتماشى الاستحواذ المقترح مع إستراتيجية Microsoft للاستثمار في محتوى عالي الجودة وبناء مجتمع وفرص سحابية لتطوير منصات ألعاب حماسية، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming  فيل سبنسر، أكد على قدرة اللاعبين على لعب عناوينهم المفضلة في أي مكان يريدون. أخيرًا، بينما تخطط Microsoft لاستئناف القرار، قد تؤثر النتيجة على مستقبل تجارب الألعاب والواقع الافتراضي.

الخلاصة

كانت شركة Microsoft تسعى لامتلاك شركة Activision Blizzard للألعاب السحابية أو كما قلنا سابقا ألعاب الفيديو التي يتم اللعب فيها على خوادم الانترنت ولا توجد على الأجهزة،هدف نية الامتلاك كانت لتجربة هذه الألعاب بشكل فريد داخل الميتافيرس. المهم، ظهرت هيئة التنظيم البريطانية في السحبة ومنعت Microsoft من هذه الخطوة بحجة أنها ستحتكر سوق الألعاب بالتالي تقل المنافسة بالتالي يقل الابتكار، ما زالت Microsoft تحاول الاستئناف وبتبحق عن حلول للحفاظ على المنافسة في السوق إلا أنها تشعر بخيبة كبيرة. برأينا ممكن شركة Microsoft هي اللي تظهر الابتكار وتبحث عن حلول أخرى أفضل من التي كانت تخطط لها. 

شكرا على دعمكم

أذا عجبك المحتوى:

  1. شارك هذا المقال لتعم الفائدة.
  2. اشترك بقناة التيلجرام لتصلك جميع الأخبار عن الويب 3 و NFT بشكل عاجل.
الوسوم: Activision Blizzard, Blockchain, Cryptocurrency, Metaverse, Microsoft, NFT, NFT الامارات, NFT البحرين, NFT الخليج, NFT السعودية, NFT الكويت, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, smart contract, أمور تحتاجها في مجال الـ NFT, أنواع الـ NFT, إيثيريوم, استخدام nft, استخدام الـ nft, استخدمات nft, اشتري الـ NFT بعد معرفة, الربح من الـ NFT, العقود الذكية, الهيئة التنظيمية, ان اف تي, تعريف nft, رموز غير القابلة للإستبدال, شراء NFT, صنع nft, كيف أستفيد من الـ nft, ما هي ان اف تي, مايكروسوفت ان اف تي, مايكروسوفت ميتافيرس, مجتمع Web3, مستقبل الميتافيرس, نصائح في الـ NFT, ويب 3

إقرأ أيضاً