ما هي بيئة Decentralanad الافتراضية؟ وما هي الفعاليات التي تقدمها؟

منوعاتميتافيرس
عدد المشاهدات: 8K
Decentraland-ما-هي

محتوى المقال

  • مقدمة
  • ماذا تعني Decentraland DAO ولماذا تم إنشاؤها؟
  • أجمل الفعاليات التي يمكنك الاستمتاع بها داخل بيئة Decentraland 

هل لديك الفضول حول تجربة العالم الافتراضي ومعرفة أكبر عدد من المنصات التي تمكنك من تصفح هذا العالم؟ اذا اكملت القراءة إذا أنت في المكان الصحيح، بيئة Decentraland المبنية على تقنية blockchain ethereum تعد من أسهل البيئات الافتراضية استخداما فكل ما تحتاجه هو متصفح انترنت و محفظة رقمية للتعرف على بيئة Decentraland الافتراضية والفعاليات التي تقدمها، حتى أن النظارات الافتراضية تعد خيارا إضافيا لزيادة المغامرة لكنها ليست أساسية، تتعدد الخيارات داخل هذه البيئة و تستمر بالازدياد والتطور بشكل كبير لكن دعنا نتعرف أكثر على هذه البيئة قبل الحديث عن الفعاليات والخيارات التي تقدمها.

ماذا تعني Decentraland DAO ولماذا تم إنشاؤها؟

يقصد ب DAO والتي هي اختصار ل Decentraland منظمة لا مركزية مستقلة “Decentralized Autonomous Organization” وهي منصة تمويل لا مركزية يحكمها المجتمع وتتيح للأفراد امتلاك وتداول الأصول والعقود الرقمية NFT مثل عقود الأراضي والعقارات أو عقود الأجهزة الملبوسة وخدمات المحتوى والتسويق، ومن الأمور التي ساعدت هذه البيئة أكثر هو امتلاك محفظة كبيرة وعملة رقمية خاصة بها تسمى MANA إضافة لكونها عملة تدعم مختلف العمليات والمبادرات داخل المنصة.

أما سبب إنشاء المنصة فيمكن أن يكون منح الديموقراطية في يدك أنت والمستخدمين، نعم صحيح لأن هدف المنصة ورؤيتها من الأساس هو إقامة عالم افتراضي لا مركزي بالكامل يضع التحكم في أيدي الأشخاص المبتكرين والمبدعين في لعب وصناعة وإنشاء القرارات في العالم الافتراضي، يمكنك أنت وباقي المستخدمين التحكم في هذه البيئة من خلال التصويت الذي هو أساس عمل Decentraland، حيث يقوم المجتمع باقتراح تحديثات سياسة ومزادات المنصة وأيضا ال Whitelisting لعقود ال NFT وأي احتمالات أخرى يريدها المجتمع ويحدث التصويت بعد ذلك على واجهة المنصة.

أجمل الفعاليات التي يمكنك الاستمتاع بها داخل بيئة Decentraland

  • استكشاف خريطة Decentraland الشاسعة:

 من أجمل فعاليات تجربة العالم الافتراضي هو التجول داخل الأراضي، تتكون خريطة البيئة من 90,601 قطعة أرض افتراضية فردية مساحة كل منها نحو 16×16 متر مربع، حتى هذه اللحظة يوجد 39 منطقة مستخدمة فقط معروفة باسم Cyberpunk كونها الأكبر حجما حيث تضم 8008 قطعة أرض، هناك مدن أخرى في الرتبة الثانية والثالثة من حيث الحجم مثل Vegas City و Dragon City، كل قطعة من هذه الأراضي الافتراضية توفر أجواء وفعاليات مختلفة فيوجد أراضي لليوغا والتأمل، أخرى لعشاق الموضة واللعب والتحدي وغيرها من المجالات.

  • الاختلاط وخلق الصداقات:

قدمت DAO إصدار أكثر تقدم لخلق بيئة اجتماعية افتراضية، قامت بإنشاء لعبة Second Life لعبة عالم مفتوح لا تلزمك بختم أهداف محددة، تشبه الحياة العامة بشكل كبير وتتعدد احتمالات التفاعل بهذا الميتافيرس حيث يجد الكثيرون من رواد اللعبة أنها شيء مثير وجذاب للغاية.

ما-هي-Decentraland

بجانب اللعبة السابقة، تحتوي البيئة على الكثير من الأماكن التي تمكنك من الالتقاء بالناس وتكوين الصداقات مثل النوادي والبارات والمتاحف التي يعرض بها قطع ال NFT لتتمكن من أخذ آراء و مشاركة رأيك في استثمار وتداول العقود وتوسيع مدى الشبكة الخاصة بك.

  • حضور الحفلات الموسيقية:

تخيل كيف لك أن تحضر حفل موسيقي لأحد فنانيك المفضلين والاستمتاع بالأجواء وأنت في منزلك! حدث ذلك بالفعل في منصة DAO عندما أقام بعض المشاهير في العالم مثل جاستن بيبر ومارشملو وأريانا غراندي حفلات افتراضية وكانت مزدحمة جدا.

وتخيل أن الأمر قد وصل إلى إحضار الشركات لفنانين دي جي من أجل افتتاح أصولهم الرقمية في عالم الـ Metaverse.

حفلات-غنائية-في-Decentraland

  • اللعب في Wonder Mine Crafting Game 

لعبة لمحبي البحث والتنقيب و لديهم فضول الاكتشاف، يمكنك البحث والتنقيب عن الشهب مقابل الأحجار الكريمة وغيرها من الأدوات والمقتنيات التي هي عقود NFT بالأساس أي يمكنك اللعب والكسب في نفس الوقت، أما بالنسبة للدفع داخل اللعبة لديك الحرية في صرف بعض من عملات MANA لتقديم مزايا أكثر لأداة اللعب الخاصة بك.

  • الاستثمار في الأصول الافتراضية:

كما تم ذكره سابقا، يوجد الكثير من أراضي الميتافيرس في هذه البيئة، يمكنك شراء الأراضي بسعر بسيط ومن ثم ترتفع قيمتها عند شراء الأراضي المجاورة لها وبدأ الاستثمارات فيها فترتفع قيمة خاصتك بعد ذلك ستجني الأرباح من الأرض الخاصة بك وباستطاعتك أيضا تأجيرها أو بيعها، وفق أبحاث سوق Brandessence يتوقع استمرار صعود نمو الأصول في هذه البيئة بنسبة 30% كل عام حتى مطلع عام 2028.

  • الإنشاء المعماري:

كما هو الحال في باقي بيئات الميتافيرس Metaverse يمكن للأشخاص بناء العقارات وتصاميم ال NFT من خلال استخدام أو شراء الأدوات الموجودة داخل البيئة، في بيئة DAO تحتاج أولا لشراء الأراضي لتتمكن من وضع تصاميمك المعمارية عليها ومن ثم اكتساب الخبرة والمهارة في التصميم من المنصة  نفسها أو من خلال برامج أخرى مثل Blender.

  • تجربة الهاند بوكر داخل الميتافيرس

وفرت لك المنصة مكان يسمح لك بلعب أوراق الشدة في العالم الافتراضي، يوجد لعبة تسمى ICE Poker مصممة للعب الهاند (مع المقامرة والمراهنات) ويدخلها قرابة الـ 6000 لاعب في اليوم الواحد وحققت أكثر من $7.5 مليون من الإيرادات في غضون ثلاثة أشهر فقط.

Decentraland-لعبة-الورق-في

  • لعبة الجولف المصغر Mini Golf

هل تعرف لعبة الجولف المصغر؟ إذا كان الجواب لا فأنت لا تعرف أن المقصود بهذه اللعبة هو البلياردو كما هو متعارف عليه، يوجد جزيرة كاملة للعب البلياردو داخل البيئة وتسمى GulfCraft Island حيث تبدأ بالتجريب في ألعاب ومنافسات صغيرة ومن ثم ترفع مستوى المنافسة وتدخل في تحديات مع أشخاص آخرين لكسب العديد من الجوائز مثل تذاكر الاحتفالات وعروض الأزياء.

 

لعبة-الجولف-Decentraland

مع تزايد إنشاء البيئات الافتراضية نجحت بيئة Decentraland والفعاليات التي تقدمها من إحداث فرق كبير في الإقبال على عالم الميتافيرس من جميع فئات المجتمع وبالأخص اللاعبين والمهتمين بجمع عقود الـ NFT، يمكنك دخول وتصفح البيئة بالمجان لكن إذا أردت المشاركة وجمع النقاط اليومية تحتاج الى ربط محفظتك بمحفظة رقمية لتحصل على جميع الامتيازات.

الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, Decentraland الميتافيرس, Decentraland بالعربي, Decentraland مشروع, eth, Metaverse, NFT, nftsبالعربي, NFTبالعربي, العملات المشفرة, انشاء nft, ايثيريوم, بلوكتشين, دخول Decentraland, رموز غير القابلة للإستبدال, شرح Decentraland, عملة Decentraland, لعية Decentraland, ما هو Decentralanad, ما هي Decentralanad, ما هي Decentraland

إقرأ أيضاً