ما هو مشروع Bored Ape Yacht Club؟ ومن هم المشاهير داخل هذا المشروع

عالميةمشاريع NFT
عدد المشاهدات: 10K
Bored-Ape-Yacht-Club-ما-هو-مشروع

محتوى المقال

  • مقدمة
  • ما الذي جعل تصاميم Bored Ape Yacht ذات قيمة عالية؟
  • من هم المصممين الأصليين للمجموعة؟
  • ما هي المشاريع القادمة لـ Bored Ape Yacht Club؟

من المستحيل أنك لم تشاهد صور تصاميم القردة المنتشرة على الانترنت و تنذهل من أسعار هذه التصاميم! بل وأيضا لربما وصل الأمر الى محاولة تصميم وبيع صور هذه القردة بسبب الضجة التي أحدثتها، القرود المالة أو الضجرة Bored Ape Yacht Club واختصاره BAYC وهي رموز غير قابلة للاستبدال NFT تمتلكها شركة  Yuga Labs مستوحاة من مجموعة CryptoPunks وتتكون من 10000 NFTs من صور القرود الضجرة التي يبدو على ملامحها الشعور بالملل و تمتاز كل منها بصفات وسمات مختلفة تساهم في اختلاف قيمتها وندرتها.

بالرغم من أن فكرة Bored Ape Yacht كانت مستوحاة من مجموعة CryptoPunks الا انها فاقت المجموعة بمراحل كبيرة من حيث الشهرة والقيمة، تميزت بعض القردة من المجموعة مثل القرد الذهبي و القرد صاحب عيون الليزر بالندرة حيث بيعت هذه التصاميم بما مجموعه 4.3 مليون دولار.

تمثل هذه المقتنيات الرقمية الفريدة مجتمع جديد يضم أشخاص مشاهير وأثرياء مهمين جدا ويجمعهم عالم خاص  وفعاليات خاصة في أماكن خاصة أيضا وهي “اليخوت” التي تميز أعضاء BAY وتمنحهم العضوية للتمتع والوصول لبعض المزايا الخاصة والهامة والتي لا يمكن لأحد سواهم الوصول إليها، يمكنك الانضمام فقط عن طريق شراء احدى ال NFT من منصة Open Sea بعد البحث عن التصاميم المتاحة لكنها باهظة الثمن جدا ولا يمكن لأي شخص شراؤها.

ما الذي جعل تصاميم Bored Ape Yacht ذات قيمة عالية؟

هذا السؤال معقد أكثر مما يبدو عليه فهنالك عدة أسباب منحت BAYC القيمة والجدل لأنها تميزت بصورة هائلة عن باقي المجموعات وعرفها تقريبا جميع مستخدمي الانترنت وليس فقط المهتمين في العالم الرقمي و قطاعات صناعة الـ NFT، يوجد العديد من الأسباب التي تساهم في زيادة قيمة ال NFT  بشكل عام ومجموعة Bored Ape Yacht بشكل خاص ومنها:

  • حصول بعض المشاهير على تصاميم NFT من مجموعة BAYC مثل لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار، حيث قام بشراء تصميم قرد مشابه له بقيمة 450 ألف دولار، وضع الصورة على حسابه الفيسبوك وكتب ” نيمار قرد ويشعر بالملل” مما دفع العديد من المتابعين لدخول عالم ال NFT وشراء التصاميم.

يوجد الكثير من المشاهير أيضا مثل ايمنيم وباريس هيلتون وجيمي فالون الذي دفع أكثر من 200 ألف دولار مقابل تصميم القرد الذي يرتدي قبعة القبطان.

  • المزايا والمنح التي تأتي مع شراء ال NFT، من المعروف أن ما يزيد قيمة ال NFT هو المزايا التي سوف تضعها في يد الشاري سواء بالعالم الافتراضي أو الواقعي، بالنسبة ل Bored Ape Yacht Club فقد استطاعت Yuga Labs ان تجذب مستثمريها من خلال انشاء نادي خاص يتيح للمالكين تبني كلب NFT بسمات تشابه القردة الضجرة في المجموعة الأصلية وبعد ذلك أطلقت هدية ترويجية على شكل “مصل” يمكن دمجه مع القردة ليشكل NFT جديد يدعى Mutant Ape NFT استطاعت هذه المجموعة على تفجير سوق BAYC ورفعت سعر الأرضية للمنصة من 4 أيثيريوم إلى 26 ايثيريوم!
  • النقطة الأخيرة والأكثر أهمية هي المجتمع الجديد المنتمي لمجموعة BAYC الذي ينظم لقاءات في شتى أنحاء العالم مثل هونج كونج ونيويورك  على اليخوت، حيث يجتمع مالكين التصاميم والمشاهير أيضا لحضور الفعاليات والحفلات مثل  الحفلة الموسيقية التي أقيمت على اليخت بحضور عزيز أنصاري وكريس روك وغيرهم الكثير من المشاهير الذين يجمعهم نادي اليخوت.
  • أصبح Bored Ape علامة تجارية ضخمة عالمية بعد الشراكة مع شركة Adidas  وتجربة الأزياء والتصاميم الجديدة على القردة، كما تم الدخول في مشاريع جديدة مثل لعبة BAYC التي أطلقت في يناير 2021 وليس هذا وحسب بل يوجد العديد من الفعاليات والمخططات.

من هم المصممين الأصليين للمجموعة؟

هل تعلم أن المصممين الأصليين لم يكونو معروفين بالنسبة للجمهور حتى فبراير من العام الماضي 2021 وذلك يعود لأسباب عدة ومنها جعل بيع التصاميم أكثر إثارة وعدلا بحيث لا ينحاز الجمهور لمصمم معين والنظر فقط على جودة الفن المقدم.

 لكن الأمر الاستثنائي هنا أن المصممين لم يعلمو عن مدى قيمة وشهرة القرود الضجرة التي رسموها الا بالصدفة عندما بحث احد المصممين في Google بعد عدة أشهر ليكتشف النجاح والثروة الهائلة التي حققتها تصاميمه، لكن قامت Yuga Labs بتعويض كل واحد من المصممين ب مليون دولار.

تم الكشف عن المصممين المبدعين ومعرفة هوياتهم في تقرير Buzz Feed وهم Solano سولانو  32 عاما والمعروف سابقا بالاسم المستعار “Gargamel” و Wily Aronow ويلي أورونو  35 عام والذي كان يتخفى تحت اسم “Gordon Goner” لكن صاحب العمل الفني الأصلي فهو فنان مستقل يبلغ من العمر 27 عاما فقط ويدعى سينيكا Seneca.

ما هي المشاريع القادمة لـ Bored Ape Yacht Club؟

لم يقتصر Bored Ape في مجال ال NFT  والبلوك شين Blockchain وحسب بل بدأ بالتغلغل في العديد من المجالات وأصبح علامة تجارية من اللحظة التي بدأت القرود تدمج نفسها في عالم الموضة والأزياء والتعاقد مع شركة Adidas ووضع الشركة لتصميم أحد القرود وهو يرتدي زي من نفس الماركة كواجهة للصفحة الرئيسية لمجموعة Adidas.

بالإضافة إلى ذلك، تم اصدار لعبة فيديو باسم Apes vs. Mutants على كل من الـ App Store و Google Play لكن اللعبة لم تحقق النجاح الذي يحاكي نجاح المجموعة وحصلت على ردة فعل غير جيدة من بعض الجمهور لكن العمل مستمر وهذه ليست المحاولة الأخيرة.

نادي Bored Ape Yacht Club له فعاليات وأخبار ومجالات كثيرة لا تقتصر على هذا المقال وحسب لأن مجاله واسع وشامل لعديد من المجالات وطبعا سيقوم موقعنا بتزويد المهتمين بهذا المجال بكل التحديثات والمعلومات حول هذا النادي المثير للجدل.

الوسوم: Blockchain, Bored Ape Yacht Club nft ايثيريوم, Bored Ape Yacht Club بالعربي, Bored Ape Yacht Club مشاهير, Cryptocurrency, eth, Metaverse, NFT, nftsبالعربي, NFTبالعربي, العملات المشفرة, انشاء nft, ايثيريوم, بلوكتشين, بيع Bored Ape Yacht Club, رموز غير القابلة للإستبدال, سعر Bored Ape Yacht Club, شراء Bored Ape Yacht Club, شرح Bored Ape Yacht Club, عملة Bored Ape Yacht Club, لعبة Bored Ape Yacht Club, لماذا بيعت صور القرود بالملايين, ما هو مشروع Bored Ape Yacht Club, مشروع nft Bored Ape Yacht Club, مصمم مشروع Bored Ape Yacht Club

إقرأ أيضاً

مواضيع أخرى تستحق القراءة