تعرف على P2E كسب المال بواسطة اللعب

ألعاب إلكترونيةالتعلم و الفائدةتكنولوجيا NFT
عدد المشاهدات: 8K
الربح-من-خلال-اللعب P2E

محتوى المقال

  • مقدمة
  • أبرز الألعاب المشفرة التي يمكنك الربح من خلالها
  • Axie Infinity  أكسي إنفينيتي
  • لعبة Bomb Crypto

اللعب من أجل المال، أبرز أحلام الطفولة أصبحت حقيقة، نعم يمكنك اللعب وكسب المال في وقت واحد في عالم التشفير حيث تحولت المقتنيات والأموال التي كنا نكسبها من خلال اللعب إلى رموز غير قابلة للاستبدال NFT ويمكن تداولها وبيعها وحتى تأجيرها! 

تعرف على ألعاب P2E كسب المال بواسطة اللعب وما هي أبرز الألعاب في هذا المجال وكيف يمكنك تحويل المقتنيات داخل الألعاب إلى NFT؟

ما يسمى بـ ألعاب Play to Earn أو ألعاب التشفير هي ألعاب تحتوي على العملات المشفرة والـ NFT كأحد محفزات اللعب حيث يمكنك شراء الشخصيات والأفاتار وأدوات اللعب كـ NFT أو تحولها إلى رموز NFT، تقوم الكثير من الألعاب سواء ذات الدفع المسبق أم المجانية بإعطائك الـ NFT مجانا لكن في الألعاب المجانية تكون الرموز الفريدة والقَيمة في مستوى أعلى يحتاج لأن تقوم بشراءه.

يجدر الإشارة إلى أنه عندما تكون اللعبة P2E فهذا يعني أنك يجب أن تلعب لتكسب هذه اللعبة ومن ثم كسب ألعاب التشفير والتي توجد على تقنية الـ Blockchain وتحتاج إلى ربطها بالعملات المشفرة والمحافظ الرقمية لتستطيع تلقي النقود التي تكسبها.

هذه الألعاب متوفرة عالميا ويمكن لأي شخص أن يلعب بها ويكسب منها دون وجود أي وسيط يأخذ عمولة من الأرباح، عرضنا في وقت سابق أبرز هذه الألعاب مثل SandBox و Decentraland و Era 7 وسنقوم بالحديث عن لعبة Axie Infinity في هذا المقال وربما يمتد إلى مقالات أخرى لأن هذا الموضوع أصبح يشغل بال جميع مطوري الألعاب في العالم وسوف تزداد المنافسة والابتكار في المستقبل.  

هل هذه الالعاب مجانية؟ تختلف الألعاب بحسب متطلبات كل لعبة فمنها ما هو مجاني في البداية ومن ثم ستحتاج لشراء بعض الأدوات من أجل الوصول إلى مستويات أفضل ومنها ما يكلف رسوم قليلة ومن ثم تعتمد على مهاراتك في اللعب والقتال ومنها أيضا ما هو مكلف ويحتاج للمال لكن تكون الممنافسة وقيمة الـ NFT بهذه الألعاب كبيرة ونادرة أكثر.

إليك أبرز الألعاب المشفرة التي يمكنك الربح من خلالها

Axie Infinity أكسي إنفينيتي

اللعبة الأكثر شهرة والمبنية على أساس Ethereum blockchain وهي اللعبة الأكثر جدلا أيضا بعد الخسارة التي تجاوزت الـ 600 مليون دولار! قام المخترقون بسرقة المبلغ من العملات المشفرة الموجودة على نظام Ronin في الـ blockchain، تعتبر هذه الحادثة واحدة من أكبر عمليات السرقة في تاريخ الـ Blockchain للخروج من هذه الأزمة، أوقف Ronin الأنشطة على الشبكات التي تسمح بتحويل الأصول في Axie Infinity بالإضافة إلى تحويل العملات بين بلوكشين Etherium و Ronin، يقوم المطورون بالعمل على حل المشكلة واسترداد جميع الأموال المسروقة.

أما بالنسبة لشكل اللعبة فهي تشبه “بوكيمون” إلى حد كبير بخلاف قدرة كسب المال في هذه اللعبة، مهمتك هي اللعب والقتال من أجل كسب الـ Axies وهي رموز NFT فريدة، يستخدم اللاعبون الفؤوس وشخصيات خيالية تشبه البوكيمون من أجل التنافس والمحاربة لفوز الأفضل والأقوى، يمكن الحصول على الفؤوس من المتجر الموجود داخل اللعبة أو من خلال اللعب وكسبه وأخذه من المنافسين بعد الفوز عليهم، أمر آخر يوجد داخل اللعبة وهي “جرعة الحب” أو SLP والتي يمكن كسبها أيضا أو شراؤها من المتجر يمكنك بعد ذلك تداولها حقا في البورصات العالمية. 

تعتبر جميع هذه الأدوات والـ SLP  أصول داخل اللعبة ويمكن تحويلها إلى NFT، ولعل هذا أكثر ما يميز Axie Infinity لأنها لا تسمح لك بالشراء وحسب بل يمكنك البيع والتداول أيضا، تشهد P2E إقبالا ضخما ويوجد العديد من الناس يحققون دخلهم بواسطة اللعب.

في عالم أصبح كل شيء فيه لا يجري إلا بـ المال، يتميز المطورون المتحكمين في بيئة Axie Infinity بابتكار الطرق والأعمال لتعديل اللعبة بشكل مستمر ليحافظوا على مكانهم في المقدمة وإلا سيتم سحقهم من قبل باقي المجالات والألعاب.

هذا أحد الأسباب الرئيسية لكون كل شيء داخل اللعبة لا يجري إلا بالمال فالحصول على Axie سيكلفك بضعة “إيثر
” وهي العملة المشفرة الخاصة باللعبة.

استطاعت Axie Infinity من الدخول في نفس اللاعبين والسيطرة عليهم وضمنت لنفسها عدد كافي من المهووسين المستعدين لشراء الأدوات والأشياء داخل اللعبة.

لعبة Bomb Crypto

تتميز هذه اللعبة بشعبية كبيرة أيضا، تعتبر هذه اللعبة جديدة نسبيا  حيث صدرت في سبتمبر 2021 و اكتسبت أكثر من 600 ألف لاعب، الأمر الذي جعلها ثالث أكثر الألعاب شعبية حسب تصنيف DappRadar واحتلت أيضا المرتبة الثالثة في تصنيف GameFi، ما هو السر وراء شهرة هذه اللعبة وإقبال العديد من اللاعبين عليها في وقت قصير جدا؟

مهمتك في هذه اللعبة هي العثور على الـ Bomb Crypto وهي رمز لـ (BCOIN) ستقوم بمحاربة الوحوش من خلال التحكم في Bomb Heroes وهم المحاربون داخل اللعبة وأيضا رموز NFT حيث يمكنك الحصول عليها من المتجر بمقابل 10 BCOIN لكل محارب أو الحصول عليها بعد انهاء مهمة العثور على الكنز داخل اللعبة، يمكنك فيما بعد بيع هذه الشخصيات وتطويرها وتداولها للحصول على المزيد من الـ BCOIN، صممت هذه اللعبة على فكرة لعبة بومبر مان وهذا ما زاد شعبيتها والإقبال على تجربتها لأن العديد من الناس يشعر بالحنين لميكانيكا ألعاب الماضي البسيطة.

فكرة اللعبة هي زرع وترتيب النباتات لمحاولة التصدي للزومبي Plant vs Undead تحتاج لشراء البذور وزرع النباتات في البداية ومن ثم تبدأ المعركة من أجل الحصول على رموز الـ NFT والتي تصمف على 6 مستويات وهي:

  1. Common العادية
  2. Rare الفريدة
  3. Super Rare النادرة
  4. Epic الملحمية
  5. Legend الأسطورية
  6. Super Legend الخارقة

من خلال التسميات يمكنك أن تحزر أن أعلى وأفضل المستويات ستكون في آخر اثنتين، وكلما كان اللاعب البطل أفضل سوف تزداد فرصتك في التقدم والحصول على مستويات أعلى من الـ NFTs.

يستطيع الناس من شتى أنحاء العالم اللعب وكسب المال بواسطة الألعاب المشفرة وجمع الأصول وتطويرها والمتاجرة بها أو حتى من خلال تصميم ألعاب مشابهة ووضع تقنيات وأفكار جديدة تجذب اللاعبين لتجربة هذه الألعاب كما شاهدنا في لعبة Bomb Crypto، تقدم صناعة الألعاب وسائل سهلة وآمنة لكسب المال لكنك تحتاج للتروي قبل البدء بأي خطوة ومعرفة كيفية حماية معلوماتك وأجهزتك وأيضا أموالك المشفرة و المحفظة الرقمية وتعلم التمييز بين المحتالين والبيئات الأصلية في العالم الرقمي لأنه عالم لا مركزي لا يحكمه شيء واحتمالية التعرض للاحتيال كبيرة جدا.

كانت هذه أبرز المعلومات التي تحتاجها من أجل التعرف على P2E كسب المال من خلال اللعب، إذا أعجبتك المعلومات يسرنا أن تشاركنا رأيك وأهلا بك لأي اقتراحات أو ألعاب تريد معرفة المزيد عنها، رأيك يهمنا وهو في قائمة الأولويات لدينا.

إقرأ ايضاً

ربح المال من العاب Play to earn من خلال NFT

ما هي لعبة ERA 7؟ و كيف تكسب المال من خلالها؟

الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, eth, Metaverse, NFT, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, العملات المشفرة, انشاء nft, ايثيريوم, ربح المال من الانترنت, ربح المال من الانترنت بسرعة, ربح المال من الانترنت مجانا, ربح المال من التطبيقات للمبتدئين بكل سهولة, ربح المال من اللعب NFT, ربح المال من لعبة Bomb Crypto, رموز غير القابلة للإستبدال, شرح Axie Infinity, شرح Bomb Crypto, شرح لعبة Axie Infinity, شرح لعبة Bomb Crypto, طريقة لعب Axie Infinity, كسب المال من لعبة Axie Infinity, كيفية ربح المال من اللعب, ما هي Axie Infinity, ما هي لعبة Axie Infinity, ما هي لعبة Bomb Crypto, موقع ربح المال من اللعب

إقرأ أيضاً