خسائر Meta تصل إلى 4 مليار دولار!

أخبار NFTبلوكتشينتكنولوجيا NFTويب3
عدد المشاهدات: 1K

محتوى المقال

  • مقدمة
  • تكاليف خسائر الاستثمار في ميتافيرس.
  • أرباح Meta من المنتجات والخدمات الجانبية للميتافيرس
  • الخلاصة

تستمر الخسائر من وحدة Meta Metaverse في التزايد، لتصل إلى 4 مليار دولار في الربع الأول فقط

خسرت وحدة Reality Labs التابعة لشركة Reality Labs ما يبلغ مجموعه 17.7 مليار دولار منذ بداية الانطلاق عام 2022

تكاليف خسائر الاستثمار في ميتافيرس.

تستمر الخسارة في القسم الذي يركز على metaverse داخل شركة  Facebook سابقا والمعروفة الآن باسم Meta، حيث نشر القسم هذه المرة مبلغ خسارة صافية ربع سنوية تقارب 4 مليارات دولار والمقصود بالخسارة هنا هو التكاليف التشغيلية لمنصات العالم الافتراضي والاستثمار بها.

 

تضم وحدة  Reality Labs الواقع المعزز والواقع الافتراضي ومنصة برمجيات شركة metaverse.

كانت الخسارة في الربع الأول لهذه الوحدة تكاد تصل إلى 4.3 مليار دولار التي لحقت بها في الربع الأخير من عام 2022  تم الكشف عنها يوم الأربعاء 26 نيسان في تقرير مالي للشركة، وبذلك بلغ إجمالي صافي الخسارة العام الماضي 13.7 مليار دولار.

 

قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج خلال مكالمة الإعلان عن أرباح Meta يوم الأربعاء “بناء metaverse هو مشروع طويل الأمد، لكن جذر الأساس له لا زال كما هو وما زلنا ملتزمين بخطة السير عليه”.

أرباح Meta من المنتجات والخدمات الجانبية للميتافيرس

بالنسبة إلى المكاسب الجانبية ذات الصلة بالميتافيرس على المدى القريب، أشار الرئيس التنفيذي زوكربيرج إلى أنه تم إنشاء أكثر من مليار صورة رمزية ميتا حتى الآن.

وأضاف زوكربيرج أن الشركة تخطط أيضًا لإصدار “الجيل القادم من أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المختلط للمستهلكين” في وقت لاحق من هذا العام.

قدمت Meta إلى السوق أحدث إصدار من نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها ، والتي تسمى Meta Quest 2 ، في سبتمبر 2020.

وأكدت Metaفي بيان يوم الأربعاء إنها تواصل توقع زيادة التكاليف التشغيلية لشركة Reality Labs على أساس سنوي في عام 2023.

 

غيرت الشركة الاسم التجاري من Facebook إلى Meta في أكتوبر 2021 لاستغلال ثورة الاتجاه نحو metaverse.

 

لا يخشى المسؤولون التنفيذيون في Meta من الاستمرار في الاستثمار  في  metaverse على الرغم من استمرار الخسارة في الأوقات السابقة من هذا العام والعام الماضي مستشهدين “بالفرص الطويلة الأمد المهمة” في هذا القطاع.

 

مجال “عائلة التطبيقات” في Meta الذي يضم Facebook و Instagram و Messenger و WhatsApp وغيرها من الخدمات ساهم في الحد من تعويض الخسارة الكبيرة داخل قطاع Reality Labs، حيث حققت هذه التطبيقات مكاسب صافية قدرها 11.2 مليار دولار في الربع الأخير.

الخلاصة

لا زالت خسائر ميتا في الاستمرار بهدف هذا المشروع طويل الأمد والذي يرى المسؤولين داخل الشركة ضرورة الاكمال به لرؤية المحصول المثمر والنجاح في مجال الميتافيرس والعالم الافتراضي بالمقابل نرى أن الشركة تحقق مكاسب من تطبيقات الويب 2 والمنتجات والخدمات  الفرعية ذات الصلة في العالم الافتراضي.

شكرا على دعمكم

أذا عجبك المحتوى:

  1. شارك هذا المقال لتعم الفائدة.
  2. اشترك بقناة التيلجرام لتصلك جميع الأخبار عن الويب 3 و NFT بشكل عاجل.
الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, , meta, Meta Metaverse, Metaverse, NFT, NFT الامارات, NFT البحرين, NFT الخليج, NFT السعودية, NFT الكويت, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, Reality Labs, smart contract, أمور تحتاجها في مجال الـ NFT, أنواع الـ NFT, إيثيريوم, استخدام nft, استخدام الـ nft, استخدمات nft, اشتري الـ NFT بعد معرفة, الربح من الـ NFT, العقود الذكية, ان اف تي, تعريف nft, رموز غير القابلة للإستبدال, شبكة ويب 3, شراء NFT, صنع nft, كيف أستفيد من الـ nft, ما هي ان اف تي, مارك زوكربيرج, مجتمع Web3, نصائح في الـ NFT, ويب 3

إقرأ أيضاً