ما هو مشروع Doodles NFT؟

عالميةمشاريع NFT
عدد المشاهدات: 9K
ما-هو-مشروع-doodles.

محتوى المقال

  • مقدمة
  • ما هي مجموعة Doodles  NFT؟
  • كيف استطاعت Doodle بناء مجتمع خاص بها؟
  •  ما هي استراتيجية Doodle في حماية التصاميم ومكافحة الاحتيال؟
  • ما هي المرحلة القادمة لمجموعة Doodles؟

حقق مشروع Doodles أرقاما خيالية عندما عرض للبيع العام أول مرة، ويصفه مؤثري ال NFT بأنه منافس شديد من الدرجة الأولى واستطاع أن يكتسح عالم ال NFT وحقق ما يقارب ال $50 مليون دولار في منصة Open Sea بالرغم من ركود سوق ال NFT، فما هو هذا المشروع وما السر وراء شعبيته؟  تابع للنهاية لتتعرف على هذه المجموعة الأكثر من رائعة.

ما هي مجموعة Doodles NFT؟

هي رسومات وشعارات إبداعية واذا قمت بالبحث عن Doodle في أي مكان ستجد رسومات إبداعية بأقلام تسمى Doodle تتميز هذه الرسومات بأنها جذابة جدا ومبتكرة.

أما في عالم ال NFT فقد أشخاص مبتكرين مجموعة من رسومات Doodle و أطلقوها في منصات البيع (أكتوبر 2021) لتحقق أعجاب السوق مما أدى إلى إرتفاع أسعارها وتحقيق أرباح هائلة بعدما أغلق المصممين موقع Discord حين وصوله إلى 1000 عضو قبل بدأ عمليات ال Minting بحوالي شهر مما أخذ المشروع الى مستوى أعلى من التفرد بسبب عدم دخول أعضاء جدد.

قام كل من Jordan Castro و Scott Martin و Keast والذين يعرفون بأسمائهم العملية ب Poopie و Burnt Toast و Tulip، وهم أصحاب تصاميم Doodles بإطلاق ما يقارب ال 10000 تصميم NFT من هذه المجموعة ويعتبر هؤلاء معروفين نسبيا قبل إطلاق هذه المجموعة لأنهم عملو على إطلاق مجموعة CryptoKitties  المعروفة بالمجموعة الأسطورية في عام 2017 .

تتميز هذه الرسومات بأنها غير تقليدية ومبتكرة ووصفت بالفن الأصلي الذي أنتجه مارتن وتتميز كل قطعة من هذه المجموعة (بشر، قطط، مخللات، قرود، لهب، شخصيات أجنبية، ألخ) بسمات ونوادر مختلفة والتي ساهمت بالتغير في قيمة كل تصميم وفقا لعدد أو نقصان هذه السمات كما في باقي مجموعات ال NFTs، ولم يصنف مشروع Doodles تصاميم معينة على أنها نادرة بشكل رسمي لكن اتفقت الآراء على أن الهياكل العظمية والتمائم والقردة هي الأكثر طلبا بسبب ندرتها.

 والمثير للإعجاب حول هذه المجموعة أنه بينما كان السوق في حالة ركود استطاعت النمو 15 ضعف في أسبوع واحد فقط! وارتفعت أسعار ال Minting الى 0.123 في أرضية البلوك شين والتي ارتفع سعرها إلى ETH 1.889 موزعة بإنصاف على 4000 مالك.

كيف استطاعت Doodle بناء مجتمع خاص بها؟

بعدما قام المالكين بإغلاق موقع ال Discord عندما وصل لعدد معين وبيع جميع المجموعة بأرباح هائلة، الأمر الذي أدى إلى دفع رواد عالم ال NFT الى السعي لامتلاك تصاميم هؤلاء الفنانين والتسابق على تملك أحد رسومات مجموعة Doodles 

 الحركة  التي يبدو أنه كان مخطط لها من أجل التسويق للمجموعة وجعلها نادرة ومرغوبة  لأنه بعد فترة وجيزة من خطوة الإغلاق، تمت إعادة فتح موقع ال Discord ليتسارع المهتمين بهذا المجال ببدأ التفاعل وحجز مقاعدهم في مجتمع Doodles ليتمكنوا بعد ذلك من المشاركة في تداول التصاميم وحجز الجديدة منها.

يقوم مجتمع Doodles بتمييز أعضائه من خلال التعاون والمشاركة معهم في أخذ القرارات والتصويت عليها وتقديم التصاميم الجديدة لهم ليعطوا آرائهم بالتغيرات التي يرغبون بها.

تمكن أعضاء Doodles من التصويت على مقترحات تطوير التصاميم القادمة والتصاميم المتحركة من المجموعة والاستثمار في تمويل التصاميم ثلاثية الأبعاد وأكثر.

 

تعرف-على-مشروع-doodlsمشروع-doodles-nft

ما هي استراتيجية Doodle في حماية التصاميم ومكافحة الاحتيال؟

بعد أن تصدرت في أكثر مشاريع ال NFT شعبية وارتفاع سعرها أضعاف مضاعفة في السوق، من الطبيعي وجود محاولات تقليد وتزييف التصاميم والرسومات الأصلية للمجموعة لكن تمكن المصممين مرة أخرى من إبداع حل لهذه المشكلة قبل ولادتها من خلال السماح باستعراض رسومات الأشخاص المبتكرين والمبدعين وفتح الباب لهم واحتواء محاولاتهم عوضا عن وضعهم في صف المنافسين، وتم طرح العديد من التصاميم المبتكرة للتصويت عليها داخل مجتمع Doodle.

أما لاتخاذ إجراء حماية من التزوير والاحتيال فقد وضع ملكين المجموعة خوادم من أجل الإبلاغ عن أي تصاميم أو حسابات للأشخاص المنتحلين والمزورين، وتم بالفعل الإبلاغ عن مئات الحسابات والمشاريع المقلدة ونجحت هذه الخوادم بالفعل بحل هذه المشكلة.

ما هي المرحلة القادمة لمجموعة Doodles؟

يقوم الفريق حاليا بالعمل على ما يسمى DAO والمقصود به: الخدمات التي تمكن حاملي العقود الرمزية للرسومات NFT من إبداء الرأي وإعطاء الاقتراحات على الخصائص والسمات القادمة للتصاميم، يمكنهم التصويت على اختيار أخذ نسبة من عائد الأرباح أم شراء أراضي افتراضية أم استخدام مساحات التخزين وألعاب الفيديو ألخ.

أما من ناحية إطلاق المجموعات والتحديثات الجديدة من Doodles، قد بدأ الفريق بالفعل بإثارة الجدل والحماس بين صفوف رواد عالم ال NFT وهذا الأمر ساعد أيضا في إعادة ارتفاع بيع المبيعات الثانوية.

تمكنت Doodle من الحفاظ على الصدارة بعد الإعلان عن المجموعة الجديدة المبتكرة وهي مجموعة Doodle الفضائية Space Doodles ويبدو أنها مختلفة قليلا عن المجموعات الأخرى.

وفرت Doodle لأعضائها امكانية استبدال الرسومات القديمة من المجموعة برسومات تحمل طابع فضائي من المجموعة الجديدة بدلا من شراء تصاميم جديدة مرة أخرى.

وفي جانب آخر أثار الاهتمام أيضا حول هذه المجموعة، هو أنها قررت الشركة بأن تصنف نفسها على محتوى الترفيه وبدأت بالفعل باتخاذ الإجرائات عندما تعاقدت مع مشروع PFP جديد وأقاموا فعالية Heart Basel Miami والتي يمكن أن تعطينا فكرة عن المحتوى الجديد للشركة.

أما في ختام الحديث عن Doodle فيمكن وصف هذه المجموعة بأنها مشروع NFT يقوم المجتمع بتحريكه ويعتمد عليه لدفع خارطة الطريق بعد الإطلاق العام من المؤسسين الأصليين كما أنه يسمح لمالكين ال NFT من مجموعة Doodle من المشاركة في خزانة المجموعة.

الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, Doodles nft بالعربي, Doodles بالعربي, eth, fananees NFT, Metaverse, NFT, nftsبالعربي, NFTبالعربي, اسعار مشروع Doodles, العملات المشفرة, انشاء nft, ايثيريوم, بلوكتشين, دخول مشروع Doodles, رموز غير القابلة للإستبدال, ما هو Doodles, ما هو مشروع Doodles, مشروع Doodles NFT, مشروع Doodles على opensea, مميزات مشروع Doodles

إقرأ أيضاً

مواضيع أخرى تستحق القراءة