يوتيوب تستكشف إضافة NFTs إلى منصاتها

أخبار NFTتكنولوجيا NFTميتافيرس
عدد المشاهدات: 8K
يوتيوب تستكشف إضافة NFTs إلى منصاتها

محتوى المقال

  • مقدمة
  • يوتيوب والميتافيرس
  • يوتيوب والويب 3.0

مقدمة

أعلنت الرئيسة التنفيذية لشركة يوتيوب سوزان جسيكي بأنها تفكر بإضافة NFTs للسماح لصناع المحتوى بالتواصل مع المعجبين بطرق كثيرة ولا تحصى، يأتي هذا الخبر تزامنا مع تسابق الشركات العملاقة للاندماج بعالم NFTs والميتافيرس حيث قامت فيسبوك بتغير اسم الشركة إلى ميتا (وقاموا بالإعلان مراراً وتكراراَ بأنه سيكون لديهم NFTs على إنستجرام) كما أضافت شركة التويتر NFTs لصور الحساب الشخصية مع إمكانية التحقق من ملكية هذا الأصل NFT الرقمي واتصاله مع المحفظة.

يوتيوب والميتافيرس

لطالما لبس الناس الماركات العالمية واقتنوا المجوهرات لعكس قمية اجتماعية لأنفسهم أمام المجتمع الذي ينخرطون به، في يوتيوب أيضا نرى بأن القدرة على تغير شعار قناتك إلى NFTs الخاصة بك سيكون له قيمة اجتماعية كبيرة لصناع المحتوى وهناك أيضا احتمالات لا حصر لها. يوتيوب تنظر أيضا بإضافة POAPs (بروتوكل إثبات الحضور) لمشاهدة الأحداث المباشرة وإنشاء تجارب للمشاهدة مشتركة في الميتافيرس.

ما هو POAPs بشكل مختصر: هو إثباتك لحضور حدث ما داخل الميتافيرس يمكنك أخذه من منظمين الحدث، سيظهر على ملفك الشخصي إثبات بكل حدث قمت بحضوره بالمكان والساعة بالتحديد.

“نرى الكثير من التطبيقات المثيرة للاهتمام، مثل NFTs التي يتم استخدامها للمساعدة في إدارة مجتمع من الاهتمامات المشتركة ؛ تمكين المبدعين من تمويل جماعي أفضل؛ مساعدة الفنانين على سك وبيع أعمالهم بطريقة يمكن التحقق منها والتي تكسبهم أيضًا نصيبًا من الأرباح للمبيعات المستقبلية”

يوتيوب والويب 3.0

تتابع يوتيوب كل ما يحدث في الويب 3.0 عن كثب وتقول بأنه مصدر الهام لمواصلة الابتكار على يوتيوب، كما تشير يوتيوب بأنه ما حصل العام الماضي من تسليط الضوء على عالم العملات المشفرة والرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs وحتى على المنصات الامركزية ذلك أعطى فرصة لتنمية العلاقات بين المبدعين ومعجبيهم بطرق لم يكن أحد أن يتصورها. تقول يوتيوب بأنها تركز دائما على الاستفادة من التقنيات الجديدة من خلال توسيع بيئة الإبداع باليوتيوب لمساعدة صناع المحتوى على الاستفادة من هذه التكنولوجيا ومواكبة التطور الذي يحصل بالعالم بما في ذلك NFTs.

تقول يوتيوب بأن اقتصاد صناع المحتوى حقيقي، التحول من شركة مركزية إلى شركة لامركزية تعطي صناع المحتوى تحكم أفضل ببيناتهم سوف يحدث زخماً هائلاً.

الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, Digital Art, eth, Metaverse, NFT, العملات المشفرة, ايثيريوم, بلوكتشين, رموز غير القابلة للإستبدال, صناع محتوى nft, ما هو POAPs, يوتيوب nft, يوتيوب والميتافيرس

إقرأ أيضاً