كل ما تريد معرفته عن التصوير الفوتوغرافي NFT

التصويرالتعلم و الفائدةمنوعات
عدد المشاهدات: 9K
التصوير الفوتوغرافي NFT

محتوى المقال

  • مقدمة
  • ما هو التصوير الفوتوغرافي NFT؟
  • ولكن ما الفائدة من شراء هذه الصور الفوتوغرافية NFT؟
  • كيف تبيع الصور الفوتوغرافية بصيغة NFTs؟
  • ما هو حجم سوق التصوير الفوتوغرافي NFT؟ وحجم سوق NFT بشكل عام؟.
  • كم من المال يمكنك جنيه من بيع صور NFT فوتوغرافية؟
  • ما هو أكبر سوق لبيع الصور الفوتوغرافية NFT؟

مقدمة

لقد شهد سوق التصوير الفوتوغرافي ازدهارها ونمو ملحوظ في عام 2021 ومن المتوقع أن يرتفع أكثر في عام 2022، مع ضخ ملايين الدولارت في تحويل الفن لرموز غير قابلة للاستبدال بعقود ذكية على شبكة الايثيروم يمكننا القول أن المزيد من الأفراد (مصورين، مستثمرين) مهتمون بهذا السوق الرقمي الجديد.

ولكن قد تتساءل ما هو التصوير الفوتوغرافي NFT؟ وكيف يعمل؟ وهل لديه سوق مربح وكبير كما يقال؟ نستطيع أن نقول لك هذا هو دليل شامل ونهائي لجميع الإجابات التي تبحث عنها بعالم التصوير الفوتوغرافي NFT.

ما هو التصوير الفوتوغرافي NFT؟

تعد الصور الفوتوغرافية NFTs أصولا رقمية فريدة مربوطة بعقود ذكية على شبكة الإيثيريوم ويمكنك التحقق من أصل الصورة وتفاصيلها من خلال البوكتشين الذي رفعه المصور، وببساطة يمكن للمصورين تحميل صورهم إلى الأسواق التي تبيع NFTs التي سنتكلم عنها لاحقا في هذا المقال.

ولكن ما الفائدة من شراء هذه الصور الفوتوغرافية NFT؟

بمجرد شراء صورة فوتوغرافية أو عمل فني NFT وله قيمة معينة يمكن لصاحبها عرضها في معرض افتراضي داخل الميتافيرس ويمكن للعالم كله أن يراها ويمكن إعادة بيعها في المستقبل بتحقيق ربح منها.

في هذه الحقبة الجديدة للويب 3.0 والبلوكتشين والميتافيرس يعد بيع العمل الخاص بك عبر الإنترنت وباستخدام NFTs كمبدع أكثر فائدة من عرضه في معرض فني حقيقي وهذا ما يحدث الآن مع NFTs لقد أصبح الاستثمار بها أكثر انتشارا من شراء القطع المادية مثل اللوحات الفنية الجدارية.

كيف تبيع الصور الفوتوغرافية بصيغة NFTs؟

رفع الصور وبيعها في أسواق NFT وفي أقسام التصوير الفوتوغرافي ليس معقدا كما تظن، ويمكن لأي شخص فعل ذلك. وقد تختلف بعض عمليات رفع الصور بين المنصات المختلفة ولكن المبدأ واحد.

  1. أولا ستحتاج إلى ربط محفظتك الخاصة بالعملات المشفرة بسوق NFT الذي تريد بيع أعمالك عليه، من أشهر هذه المحافظ MetaMask.
    انقر هنا لمعرفة المزيد عن محافظ العملات المشفرة وتفاصيلها.
  2. ثانيا، يتوجب عليك الآن النقر على إنشاء عنصر داخل المنصة ثم تبدأ برفع الصور الخاصة بك ووضع التفاصيل المطلوبة مثل اسم الألبوم واسم الصور المعروضة ووضع شرح لكل صورة وميزاتها ويمكنك وضع موقع إلكتروني لزيادة ثقة المستخدم بمجموعة الصور الخاصة بك.
  3. بعد ذلك يتوجب عليك دفع رسوم لرفع أعمالك على العقود الذكية للبلوكتشين ويصبح باستطاعتك رسميا بيع NFTs الخاصة بك في السوق المحدد، هذه الرسوم تسمى (Gas fees) وتختلف هذه الرسوم باختلاف سعر عملة الإيثيريوم Eth وعلى الوقت الذي ترفع به أعمالك وعدد المستخدمين الذين يتداولون في هذه اللحظة في المنصة التي تتعاملا بها.

أيضا تستطيع رفع أعمالك مجانا بدون رسوم إضافية إنما تخصم منك هذه الرسوم بعد بيع العمل الخاص بك.
انقر هنا لمعرفة ميزات كل منصة لبيع NFTs هنا.

يجب عليك معرفة إذا أردت التراجع عن بيع العمل بعد رفعه فإنه في بعض الأحيان يترتب عليك دفع بعض الرسوم لحرق العقد الذكي الذي قمت بربط العمل الخاص بك عليه.

ما هو حجم سوق التصوير الفوتوغرافي NFT؟ وحجم سوق NFT بشكل عام؟

سوق NFT موجود منذ سنوات ولكنه الآن أكبر من أي وقت مضى. ونظرا لدخول العديد من المشاهير والعلامات التجارية إلى سوق NFT فقد ارتفعت شعبيتها بشكل كبير عام 2021.

مشاهير مثل: Eminem, Paris Hilton, Snoop Dogg, and Naomi Osaka,هؤلاء المشاهير جميعهم جزء من سوق NFT واشنروا اعمالا فنية بقيمة ملايين الدولارات. تعد العلامات التجارية الشهيرة مثل: Burberry, Dolce & Gabbana, Gucci, and Nikeأيضا جزء من السوق.

وفقا لتقرير صادر عن Forbes، حققت أسواق التصوير الفوتوغرافي NFT أكثر من 23 مليار دولار في عام 2021 بارتفاع عن العام الذي قبله.

نستطيع القول بأنه سوق مزدهر جديد وهو إحدى أفضل الطرق للمصورين لبيع أعمالهم أفضل من أي وقت مضى.

كم من المال يمكنك جنيه من بيع صور NFT فوتوغرافية؟

حسنا الإجابة باختصار يمكنك جني الكثير من الأموال من خلال بيع NFT بشكل عام، ولكن ما هي العوامل التي تسهم بنجاح مجموعة الصور الخاصة بك.
بعض العوامل التي تزيد من قيمة عملك الفني:
سمعتك كمصور في الوسط الفني.
كم أنت مصور جيد وتستطيع إعطاء أعمالك وصف جيد للجمهور.
كيف تسوق لأعمالك الفنية (وسائل التواصل الاجتماعي، موقع إلكتروني)

أيضا إذا كان لديك بالفعل جمهور ومتابعين يحبون أعمالك ويؤمنون بها يمكنك بسهولة كسب آلاف الدولارات وحتى الملايين. على سبيل المثال أغلى NFT تم بيعه في عام 2021 هو (The First 5000 Days) مقابل 69$ مليون دولار.

The First 5000 Days

ولكن للتوضيح وأكثر واقعية إذا كنت منشئ محتوى صغير ولديه قاعدة جماهيرية بسيطة ومحدودة فلا يزال هناك فرص لتحقيق بعض الدخل المعقول كل شهر. وللتوضيح الأكثر يمكنك بيع عدد قليل فقط من الصور الفوتوغرافية NFT كل شهر يمكن أن يكسبك أكثر من 1000 دولار ولكن أيضا احذر فهناك دائما مخاطرة خصوصا عندما يتعلق الموضوع بشراء NFTs والاستثمار بها.

ما هو أكبر سوق لبيع الصور الفوتوغرافية NFT؟

من أكبر أسواق NFTs وأكثرها انتشارا منصة Opensea والتي يبلغ عدد أصولها الرقمية 80 مليون قطعة من الأعمال الفنية الرقمية وأكثر من مليون مستخدم مسجل على المنصة.

تنص Opensea أيضا على أن التعدي على حقوق الملكية الفكرية للآخرين سواء حقوق النشر أو العلامات التجارية أو حقوق الدعاية – ينتهك شروط الخدمة الخاصة بالمنصة.

يمكنك بيع عمل فني رقمي لشخص آخر باعتباره NFT ولكن عليك التأكد من حصول إذن مالك NFTs الأصلية قبل أخذها وبيعها، ولكن من معرفتي بسوق NFT لم أجد أشخاص قد باعوا فن أو تصوير لفنان آخر.

الوسوم: Binance, Blockchain, Cryptocurrency, Digital Art, eth, Metaverse, NFT, التصوير الفوتوغرافي NFT, التصوير الفوتوغرافي و NFT, التصوير الفوتوغرافي وعلاقته NFT, العملات المشفرة, ايثيريوم, بلوكتشين, بيع الصور الفوتوغرافية NFT, رموز غير القابلة للإستبدال, سوق NFT, كيفية بيع صور فوتوغرافية NFT

إقرأ أيضاً