مؤسس Epic Games يدافع عن الميتافيرس ضد المشككين

أخبار NFTبلوكتشينويب3
عدد المشاهدات: 1K

محتوى المقال

  • مقدمة
  • سخرية مؤسس Epic Games من أن الميتافيرس "ميت"
  • المقال الذي هاجم الميتافيرس
  • الخلاصة

دافع تيم سويني (الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games) عن الميتافيرس وسخر من مزاعم بأنه “ميت” في تغريدة له قبل يوم في 9 مايو.

أخذ سويني حجة عدد المستخدمين النشطين في العوالم الافتراضية المختلفة كدليل على نشاط الميتافيرس وأكد على ثقته بإمكانياته.

وافق بدوره سيباستيان بورجيت (المؤسس المشارك في لعبة Sandbox) على نظرة سويني وشجع الناس على المشاركة في الميتافيرس “الميت”.

سخرية مؤسس Epic Games من أن الميتافيرس “ميت”

أعلن مقال نشرته بيزنس إنسايدر أن الميتافيرس  مات بسبب أزمة الهوية ونقص في الرؤية المترابطة.

 أعاد الملياردير التنفيذي لشركة Epic Games تأكيد رؤيته و إيمانه بالميتافيرس, على الرغم من الادعاءات الأخيرة بأنها “ميتة” حيث سخر منشئ محرك ألعاب الفيديو  Unreal Engine ولعبة Fortnite بتغريدة عبر Twitter في 9 مايو من مقال بعنوان “RIP Metaverse، نحن بالكاد نعرفكم” نشرته Business Insider 

لفت النظر سويني في التغريدة إلى العدد الكبير من المستخدمين النشطين في العوالم الافتراضية المتعددة داخل الميتافيرس، وهذا يدل على أن الميتافيرس على قيد الحياة وبصحة جيدة.

يمتلك سويني إيمان قوي بإمكانيات الميتافيرس حيث استثمر مبلغا كبيرا من المال في تطويرها. حصلت إبيك غيمز على استثمار بقيمة 2 مليار دولار من Sony و KIRKBI، الشركة القابضة لمجموعة Lego Group، لتعزيز رؤية الشركة لإنشاء الميتافيرس في أبريل من العام الماضي.

اتفق سيباستيان بورجيت (المؤسس المشارك لـ Sandbox، مع سويني وقام بتشجيع المزيد من أجل الخروج واللعب معا في الميتافيرس “الميت”.

المقال الذي هاجم الميتافيرس

في مقال نشرته بيزنس إنسايدر يوم الاثنين أن الميتافيرس قد مات بعد ما قام عالم الأعمال بهجره والتراجع عنه بعد ثلاث سنوات فقط من ولادته. فشلت التكنولوجيا الفعلية في الوفاء بوعودها الكبرى   على الرغم من أنه لم يكن مفهوم العالم الافتراضي بالشيئ الجديد، بحسب ما ورد داخل المقال، في الوقت الذي أصبحت فيه كل شركة تمتلك منتج ميتافيرس معروض، لم تكن الفكرة من امتلاكه واضحة أو لماذا تمتلك ميتافيرس بالأساس، كما جاء أيضا في المقال، عانى الميتافيرس من أزمة هوية حادة ويفتقر إلى رؤية متماسكة للمنتج، وذلك أدى في النهاية إلى تراجعه وتدهوره.

أشارات المقالة أن الذكاء الاصطناعي التوليدي استطاع سرقة الأضواء وجذب المستثمرين وسحب البساط من تحت الميتافيرس وأخذ بـ Decentraland كمثال على metaverse الذي لا يلبي التوقعات العالية.

الخلاصة

تنقسم الآراء حول الميتافيرس منهم معارض ومنهم مؤيد ومن الأمثلة على المؤيدين مؤسس Epic Games و شريك Sandbox الذي أيده وطالب المستخدمين بتكثيف التواجد في الميتافيرس بينما استشهدت مقالة  Business Insider بوضع بيئة Decentraland وعدم تلبيتها للتوقعات.

شكرا على دعمكم

أذا عجبك المحتوى:

  1. شارك هذا المقال لتعم الفائدة.
  2. اشترك بقناة التيلجرام لتصلك جميع الأخبار عن الويب 3 و NFT بشكل عاجل.
الوسوم: Blockchain, Business Insider, Cryptocurrency, Epic Games, NFT, NFT الامارات, NFT البحرين, NFT الخليج, NFT السعودية, NFT الكويت, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, Sebastien Borget, smart contract, Sweeney, The Sandbox, أمور تحتاجها في مجال الـ NFT, أنواع الـ NFT, إيثيريوم, استخدام nft, استخدام الـ nft, استخدمات nft, اشتري الـ NFT بعد معرفة, الربح من الـ NFT, العقود الذكية, ان اف تي, تعريف nft, رموز غير القابلة للإستبدال, شراء NFT, صنع nft, كيف أستفيد من الـ nft, ما هي ان اف تي, مجتمع Web3, نصائح في الـ NFT, نقش, ويب 3

إقرأ أيضاً