كل ما تريد معرفته عند شراء الـ NFTs؟

التعلم و الفائدةالعملات الرقميةتكنولوجيا NFTميتافيرس
عدد المشاهدات: 10K

محتوى المقال

  • مقدمة
  • هل يجب أن تستثمر في (NFTs)؟ وما هي (NFTs)؟
  • من اين يمكنك شراء NFTs؟
    • موقع Opensea.
    • موقع Nifty Gateway.
    • موقع Super Rare.
    • موقع Rarible.
  • مقارنة بين منصات شراء ال NFTs – الرموز الغير قابلة للإستبدال
  • كيفية شراء NFT خطوة بخطوة

مقدمة

لقد شاهدت في الفترة الماضية العديد من المنشورات ومقاطع الفيديو التي تتحدث عن شراء لوحة ما بملغ مليون دولار وأكثر على سبيل المثال، ورأيت العديد من المستثمرين والمؤثرين يتحدثون عن مقدار الأموال التي يمكن جنيها من الرموز الغير قابلة للاستبدال (NFTs).

حسنّا، مثل أي فرصة استثمارية أخرى، فإن (NFTs) لديها مخاطر وربح محتمل. في هذا المقال سوف تستكشف مزايا وعيوب الاستثمار في هذه الأصول الرقمية والأهم من ذلك توضح لك المكان المناسب لبيعها وشرائها وكيفية شراء NFTs خطوة بخطوة.

في البداية دعني أسألك ذلك السؤال المهم الذي يجب ن تطرحه على نفسك قبل وضع دولار واحد في الرموز الغير قابلة للاستبدال (NFTs).

هل يجب أن تستثمر في (NFTs)؟ وما هي (NFTs)؟

الرموز الغير قابلة للاستبدال (Non-Fungible token) هي نوع جديد من الأصول الرقمية. يمكن أن تكون قطعة فنية أو عتصراً داخل لعبة ما تعمل على الميتافيرس (Metaverse) أو عنصراً ذا قيمة تاريخية أو البوما موسيقيا أو تمثيلاً رقميًا لأصل من العالم الحقيقي مثل العقارات.

وفقًا لموقع Nonfungible. com، تم بيع ما يقرب من 386 مليون دولار من NFTs.

يمكنك معرفة المزيد عن (NFTs) في مقال سابق يشرح (NFTs) ببساطة وسهولة.

إذا أين هي الفرصة؟

الأمر المهم هو أنك الشخص الوحيد في العالم الذي يمتلك تلك القطعة من NFT التي قمت بشرائها، لأن هذه الرموز والأصول الرقمية مميزة وفريدة ويمكن التحقق منها بسهولة على Blockchain.

يجب أن تعلم بأنه لا يمكن لشخصين امتلاك NFT واحد.

على عكس Bitcoin والعملات الرقمية المشفرة الأخرى، لا يمكن استبدال NFTs ببعضها البعض بشكل مباشر. ومع ذلك فإن علامة السعر على كل أصل تعني أنك قد تحصل في النهاية على فرصة لبيعها لشخص آخر بسعر أعلى إذا كان على استعداد لدفعها ويريد نفس العنصر بالتحديد.

علاوة على ذلك، يمكن للشخص شراء NFT لأن لديهم ارتباطًا ذا قيمة معينة على سبيل المثال يمكن أن يكون ارتباطًا عاطفياً بالعنصر أو من جهة إصداره، مثال، يمكن للمعجبين بفنانين أو رياضيين شراء NFT الصور وألبومات المباعة لهؤلاء الفنانين والرياضيين المفضلين لديهم.

وهنا الهدف ليس إعادة بيعهم والاستثمار بهذه العناصر إنما يريدون الاحتفاظ بهذا العنصر في مجموعتهم.

بينما يبحث العديد من الأشخاص على فرص استثمارية لإعادة بيعها بسعر أعلى لذلك يقومون بدراسة السوق لدراسة المشاريع الجديدة التي يمكن أن تباع عناصرها بسعر مرتفع بعد فترة زمنية معينة.

باختصار، ربما تريد الاستثمار في NFTs إما بسبب قيمتها التي ستمكنك من بيعها بسعر مرتفع أو لأنك تريد ببساطة الحصول على عنصر تعتبره ثمينا ونادراً بالنسبة لك. إذا لم يكن أي من هذه الأمور منطقيا ومناسبا بالنسبة لك، فقد لا تكون NFTs مناسبة لك.

من اين يمكنك شراء NFTs؟

هناك أسواق مفتوحة ولامركزية حيث ينشئ البائعون عناصرهم ويعرضونها للبيع. هذه الأسواق مفتوحة بمعنى أن الشيء الوحيد الذي تحتاجه للشراء والبيع هو محفظة تشفير مثبتة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك.

ما يحدث عادةً هو أن البائع يضع سعر العنصر بينما يقوم المشترون المهتمون بالمزايدة عليه. يحصل المزايد الأعلى على السلعة ويرسل الدفعة مباشرة إلى البائع، مما يؤدي إلى تحويل الرمز المميز (NFT) إلى المشتري.

إليك الإمكان التي تستطيع من خلالها شراء NFTs:

1. موقع Opensea

موقع Opensea

هذا الموقع وبلا شك أكبر سوق لـ NFT في الوقت الحالي. يمكنك إيجاد العديد من الفئات المختلفة مثل رسوم فنية تابعة لمشاريع ضخمة، موسيقى، أسماء نطاقات (domain)، صور فوتوغرافية، والمزيد.

تم بناء النظام الأساسي على شبكة Ethereum؛ ومن ثم يتم تسعير جميع الأصول في ETH. يجب على المنشئين والمشترين أيضًا إنفاق ETH لدفع رسوم المعاملات والأصول التي يريدون تداولها (Gas fees).

يتربع موقع Opensea على عرش الأسواق التي تتداول NFTs بترتيب الأكثر مبيعاً، من حيث الحجم اليومي والأسبوعي، متوسط السعر، وعدد المالكين، وعدد أصول NFTs.

2. موقع Nifty Gateway

Nifty Gateway

تم إطلاق Nifty Gateway في عام 2018 ووفرت سوقًا لشراء NFTs. المنصة مملوكة من قبل شركة Gemini رائدة في مجال العملات الرقمية. تتميز Nifty Gateway بشكل أساسي بالفنون واللوحات ذات الإصدار المحدود بأسعار ثابتة. يوفر السوق بيانات عن قيمة إعادة البيع والتقدير لـ NFTs في المجموعة.

ومع ذلك، على الرغم من أن الفن الذي يتم تبادله يعتمد على blockchain، يمكن للمشترين استخدام النقود لدفع ثمن العناصر المدرجة في بوابة Nifty. سيتم بعد ذلك تحويل الرمز المميز إلى عنوان blockchain أو حساب Nifty الخاص بهم بعد التأكيد.

3. موقع Super Rare

Super Rare

هي منصة NFT ولكنها تتميز بأنها تركز على الفن. يضع الفنانون أعمالهم الفنية النادرة على هذه المنصة وتباع للمهتمين عبر مزاد لفترة محدودة وتصنف هذه المنصة عناصر NFTs إلى مجموعات مثل صورة فنية ثابتة، الأعمال ثلاثية الأبعاد (3D)، رسوم متحركة، (GIF)، مقاطع فيديو فنية والعديد من الأعمال التي تحمل طابع فني.

يتم تسعير العناصر في Ethereum ETH، ويطالب أعلى مزايد بالرمز من خلال التوقيع على معاملة تؤكد نقل ETH إلى الفنان. ثم يبدأ العقد في نقل NFT إلى عنوان المحفظة.

4. موقع Rarible

Rarible

يمكن لأي شخص الإنشاء وعلى المنصة، طالما أنه يجد من يشتري منها. يتم تسعير NFTs أو مقتنيات Rarible في ETH ويمكن أن تشمل الفن والصور ومقاطع الفيديو القصيرة وغيرها من المواد المبتكرة الصادرة عن المبدعين. بشكل فريد، تمتلك Rarible رمزًا مميزًا لإدارة المشروع يسمى RARI تم الحصول عليه من المشاركة النشطة على المنصة.

مقارنة بين منصات شراء ال NFTs – الرموز الغير قابلة للإستبدال

مقارنة بين منصات شراء ال NFTs - الرموز الغير قابلة للإستبدال

كيفية شراء NFT خطوة بخطوة

  • قم بإنشاء محفظة ايثيروم ETH على سبيل المثال قم بإنشاء MetaMask.
  • يجب أن تنتبه لبعض الكلمات السرية التي سوف تظهر لك، احتفظ بها جيدا ولا يجب أن يراها أي شخص آخر لأنها الطريقة الوحيدة التي تمكنك من استرجاع محفظتك في حال نسيت كلمة المرور.
  • يمكنك ربطها بسهولة بموقع لبيع NFT مثلا Opensea، قم بضغط على connect واربط محفظة MetaMask بسهولة.
  • يمكنك تغذية المحفظة بعملة الإيثيريوم عن طريق تطبيقات العملات المشفرة مثل binance.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لأنشاء محفظة MetaMask خطوة بخطوة

الوسوم: Binance, Bitcoin, Blockchain, Cryptocurrency, Digital Art, eth, Metaverse, NFT, العملات المشفرة, ايثيريوم, بلوكتشين, رموز غير القابلة للإستبدال, شراء NFT, موقع Nifty Gateway, موقع Opensea, موقع Rarible, موقع Super Rare

إقرأ أيضاً