أفضل 5 شركات صناعة الـ NFT في 2022 وما الذي ميزها؟

افضل-شركات-nft-لعام-2022

محتوى المقال

  • مقدمة
  • Enjin
  • Gala
  • Larva Labs
  • Yuga Labs
  • Cool Cats
  • ما الذي يحدد نجاح الـ NFT؟

بالطبع، مع تزايد هوس ال NFT فإن المنافسة سوف تصبح شديدة بين صانعي هذا المجال وعليهم إيجاد الابتكارات الجديدة والغير متوقعة في هذا النطاق الجديد نسبيا أيضا، وبالفعل استطاعت بعض الشركات والتي تعد اليوم من أفضل الشركات في عالم ال NFT لأنها عرفت كيفية التفكير خارج الصندوق وخلق محتوى تكنولوجي جديد كليا وغير متوقع. في هذا المقال سوف تتعرف على افضل الشركات في صناعة ال NFT وما الذي ميزها.

شركات صناعة ال NFT لا تقتصر على إنشاء تصاميم وحسب بل تمتد الى الألعاب الإلكترونية مثل لعبة Pegaxy ومنها ما يمتد إلى تشفير الأصول الواقعية والعمل مع شركات أخرى من نفس المجال من أجل تطوير جميع مجالات العالم الرقمي (الميتافيرس) والجيل الثالث من الانترنت Web 3.

لنبدأ بالحديث عن بعض من هذه الشركات وماذا تقدم للعملاء:

Enjin

كان الهدف الرئيسي لشركة Enjin هو تمكين المستخدمين من إدارة وتخزين المستلزمات الافتراضية الخاصة بالألعاب الالكترونية مثل العملات والأفاتار والأدوات والملحقات الخاصة بشخصيات اللعبة.

فيما بعد، استطاعت Enjin من توسيع مجال الأعمال وبدأت بتقديم الخدمات ل الأفراد و الشركات و المطورين، حيث تقدم الخدمة للأفراد من خلال محفظة Enjin وهي عبارة عن تطبيق المحفظة الذي يمكن لأي شخص تحميله على هاتفه سواء كان Android أو IOS والاستفادة منه في إدارة العملات الرقمية والأصول المشفرة بكل سهولة ويسر.

أما بالنسبة للتسهيلات التي توفرها Enjin لأصحاب الشركات فهي تأتي عن طريق تقديم خدمات تتوفر على منصة البلوك شين والتي تُمكن المالكين من استخدام  NFTs تساهم في تطور أعمالهم كما تمكنهم أيضا من إنشاء NFTs خاص ب علاماتهم التجارية.

وأخيرا، تساعد Enjin المطورين من خلال تقديم أدوات لا تتطلب خبرة سابقة في عملية الترميز ل Blockchain، كما أنها توفر أدوات تطوير تساعد في إنشاء الـ NFTs.

Gala

“المرح أولا” كان هذا الهدف الرئيسي ل Gala وهو مشاركة اللعبة مع أكبر عدد من اللاعبين بهدف المرح بغض النظر عن قدراتهم وخبراتهم في التعامل مع العالم الافتراضي والبلوك شين. لكن العامل الرئيسي الذي رفع مستوى هذه الشركة هو أن Gala منحت الفائزين بالألعاب الملكية الحقيقية وحققت وعدها بأن تمنح الفائزين الأصول الرقمية التي يكسبوها داخل الألعاب ولهم الحرية كاملة في تداولها وبيعها وتعقبها.

سرعان ما تطورت الشركة وأطلقت Gala Music والتي ترحب بكل من المشاهير والفنانين لبيع ومشاركة مقاطعهم الموسيقية على شكل NFT ، تمكن هذه المنصة المعجبين من شراء ال NFT الموسيقية والتفاعل مع الفنانين المفضلين أيضا.

أما بالنسبة لقوانين مجتمع  Gala فهي قائمة على المشاركة والتصويت في اتخاذ القرارات المتعلقة بالخطط المستقبلية من خلال التفاعل مع المجتمع الخاص بهم على منصة Discord. يعمل أيضا كل شيئ داخل الشبكة على نظام Node Ecosystem الذي يمتلكه اللاعب، أنت تماما! أي يتم دعم شبكة Gala من المستخدمين من خلال Gala Nodes التي يتم تفعيلها من أجهزة الكمبيوتر المنزلية.

Larva Labs

لا بد أنها غنية عن التعريف عند المعظم فهي صاحبة المشروع الشهير CryptoPunks والذي تجاوزت أرباحه ال 1.75 مليار دولار!

تأسست Larva Labs عام 2005 وهي شركة برمجيات محمولة تقوم بتطوير التطبيقات في أنظمة Android و IOS لكنها اكتسبت الشهرة في مجال مشاريع الـ NFTs الخاصة بها.

يتمتع المؤسسان John Watkinson و Matt بعلاقات طويلة المدى مع الشركات الضخمة مثل Microsoft و Google وبذلك يمكن توقع نجاح أي مشروع NFT تطلقه هذه الشركة.

Yuga Labs

هذه الشركة هي المالكة للمجموعة التي اجتاحت جميع مواقع الانترنت Bored Ape Yacht (القرود الضجرة) تعود ملكيتها للصديقين Solano و Wylie Aronow اللذان طالما ما كانت هويتهم غير معروفة لكن تم الكشف عنها في صحيفة Buzzfeed فبراير 2022.

أكثر ما يميز هذه الشركة حاليا هو المجتمع الخاص بها والذي يضم العديد العديد من المشاهير والفنانين  ويقيم الفعاليات والحفلات، أصبح الجميع يحلم بالانضمام لهذا المجتمع والمشاركة فيه.

تمتلك الشركة 3 مجموعات NFT فقط وهي CryptoPunks و Bored Ape Yacht Club و Mutant Ape Yacht Club، يعود السبب في ذلك إلى أن الشركة جديدة نسبيا فهي تأسست في عام 2021 ومن المؤكد أنها سنقوم بإصدار مجموعات أكثر ابداعية في المستقبل.

Cool Cats

اذا كنت من محبي القطط، فهذه المجموعة أطلقت من أجلك كيف ولا وقد كانت الغاية من تصميم هذه الشركة لمحبي القطط وال NFT على حد سواء، بدأت الشركة بتطوير نظام Cool Topia وهو نظام بيئي يدعم كل شيء يخص القطط الإلكترونية Cool Cats ويتضمن كيفية تفاعل قطط NFT  الافتراضية واللطيفة جدا وما هي حالات استخدامها في المستقبل.

حققت Cool Cats نجاحا لا يصدق، أدى ارتفاع المبيعات ذات القيمة العالية الى رفع الصور الرمزية لـ القطط اللطيفة الى اعلى مشروع NFT وتعد الآن واحدة من أفضل مجموعات NFT في الصناعة.

ما الذي يحدد نجاح الـ NFT؟

 بالطبع يوجد العديد من الأسباب خلف نجاح وشهرة شركات ال NFT لكن يمكن تلخيص أحد أهم الأسباب وراء نجاح أي شركة تنتج ال NFT هو وجود مجتمع (شبكة) قوي وجيد يدعم ويستثمر في المجموعة ويشعر بالرضا والانتماء حيال هذه المجموعة، الأمر الذي يؤدي الى مشاركة ال NFT في أكبر عدد ممكن على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات ال NFT مما يحقق الشهرة ويجذب فضول باقي المهتمين في الدخول الى هذه المجموعة وأخذ عضويتها المميزة والتي تعود بالنفع في كثير الأمور التي تؤدي الى رفع مستوى مالك العقد الخاص بهذه الرموز الغير قابلة للاستبدال ومنحه قيمة وشهرة يمكن استغلالها في عديد من المجالات والأعمال أيضا.

الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, ENJIN NFT, eth, GALA NFT, LAVRA LABS NFT, Metaverse, NFT, nftsبالعربي, NFTبالعربي, افضل شركات NFT, العملات المشفرة, انشاء nft, ايثيريوم, بلوكتشين, شرح YUGA LABS NFT, شرح عملة gala nft, شركات NFT, شركات عملات NFT, صناعة nft, عملات NFT, عملة GALA NFT, ما هي LAVRA LABS NFT, ماهي Cool cats NFT, ماهي GALA NFT

إقرأ أيضاً