تعرف على الجيل القادم من تطبيق ENS!

أخبار NFTبلوكتشينويب3
عدد المشاهدات: 1K

محتوى المقال

  • مقدمة
  • التغييرات الجديدة
  • تغييرات إضافية
  • مستقبل الـ ENS

يعلن ENS عن سعادته لإطلاق ENS App v3 الإصدار الجديد من تطبيق ENS، الإصدار 3 الذي يعد تحديثًا كبيرًا يشمل تحسينات في السرعة والتصميم وتجربة المستخدم. في هذه المقالة، نستعرض الميزات الجديدة التي تجعل هذا الإصدار مميزًا.

الإصدار الجديد من تطبيق ENS، الإصدار 3 الذي يتميز بتحسينات كبيرة في كل جانب من جوانب التطبيق، بدءًا من التصميم وانتهاءً بتجربة المستخدم والمطور. ستشعر بالفرق بمجرد استخدامك للتطبيق الجديد، وستتمكن من الاستفادة من الميزات الجديدة.

التغييرات الجديدة

  1. يمكنك الآن استخدام تطبيق ENS الجديد على هاتفك المحمول، تم تحسين التطبيق الجديد لتجربة تتوافق مع الهواتف الذكية، ويعمل بسلاسة مع أجهزة iOS.

 

  1. تم إعادة تصميم عملية التسجيل بالكامل:

 

 ‏Web3 يصبح أكثر شعبية وتحتاج التطبيقات اللامركزية إلى أن تتماشى أكثر مع إمكانية الوصول للمبتدئين. 

كان التسجيل محيرًا لبعض المستخدمين بسبب طبيعة عملية التسجيل والقيود المفروضة على العقود.

لا تقلق إذا لم يكن لديك عملات Eth, يمكن الآن التسجيل باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر للحصول على اسم ENS مع MoonPay.

قمنا بتوضيح خطوات العملية، وقمنا بتغيير الصياغة المتعلقة بالخطوة الأولى لتصبح “بدء المؤقت”. هذا يساعد على تجنب أي ارتباك يأتي مع محاولة شرح الطبيعة الأساسية للعملية.

تمكّنت تحديثات العقود من إضافة المزيد من التخصيص لكل تسجيل أولي. يمكنك الآن تعيين اسمك الأساسي مباشرةً، بالإضافة إلى ملء ملف التعريف الخاص بالاسم! تتيح هذه الإضافة من التخصيص الإضافي استخدام اسمك بشكل كامل دون الحاجة إلى أي معاملات أخرى.

 

  1. استخدام الصورة الرمزية (Avatar) أصبح سهل.

 

يمكنك الآن اختيار أحد الخيارين عند تعديل ملف التعريف الخاص بك:

 

  1. ‏NFTs تستخدم هذه الصور الرمزية صورة NFT التي تختارها، ومن المحتمل أن يتم تخزينها فقط على سلسلة بلوكشين. يعد اختيار NFT أمرًا سهلاً ويتم تنفيذه في التطبيق. في كل مرة تقوم فيها بتعيين أو تغيير صورة الأفاتار nft، يلزم إجراء معاملة onchain (مما يعني أنها تكلف ETH).

 

  1. يمكنك تحميل الصور (الأفاتار) بدون أي تكاليف، حيث يتم استخدام خدمة خارج السلسلة المجانية المقدمة من ENS Labs، ويتم تخزين الرابط الخاص بالصورة داخل السلسلة فقط، عند تحميل الصورة، كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة وتعديلها إذا رغبت في ذلك، يتطلب تعيين الصورة الأولية للأفاتار عملية تحويل داخل السلسلة، ولكن التغييرات التالية لا تتطلب ذلك (لذا يمكنك تغييرها مجانًا!).

 

  1. السرعة 

 

بعد إعادة برمجة التطبيق بالكامل، تم تصميمه بشكل يركز على تحسين الأداء. يتم تحميل البيانات بشكل أسرع بعد تخفيف عدد طلبات الشبكة وإزالة الطلبات المكررة، كما تم تخزين البيانات لتحقيق استجابة فورية. بشكل عام، أقل تحميل وأكثر إنجازاً.”

 

  1. سهولة فهم العمليات المالية

 

تم تحسين التطبيق وتحديث تنسيق جميع العمليات المالية مع وصف توضيحي، وبذلك يمكنك فهم ما ترسله بسهولة، كما يمكنك الآن متابعة حالة العملية المالية ورابطها إلى موقع Etherscan. وتوفرت أيضا تدفقات عمليات مالية موجهة للإجراءات المتعددة.

تم تجميع جميع العمليات المالية المطلوبة لإجراء ما في ملف  واحد قابل للاستئناف، كما تم إضافة تاريخ للعمليات المالية وزر للاستئناف.

تغييرات إضافية

 إضافة NameWrapper، وهي إضافة يمكن استخدامها لزيادة مزايا وخصائص مساحة الأسماء الإلكترونية إلى أي اسم آخر. يمكن لأي اسم أن يكون NFT مع صورة NFT الخاصة به، ويسمح باستخدام أسماء فرعية “غير قابلة للتلاعب” بسهولة.

 

إنشاء مكتبة JavaScript متقدمة بما يكفي لدعم جميع إمكانيات ENS دون التضحية بالأداء. ولتحقيق هذا الهدف، قمنا بكتابة ENSjs v3، والذي يشكل العمود الفقري للتطبيق. يسمح هذا النظام بدمج الوظائف معًا واستخدام UniversalResolver لتسريع كل شيء بشكل كبير. وعلى الرغم من أن ENSjs v3 ليس في حالة نهائية بعد، إلا أننا ندعو جميع مطوري بيئة ENS لتجربته.

مستقبل الـ ENS

مع هذا الإصدار، أصبح ENS الآن أقرب بخطوة واحدة  إلى تحقيق رؤيته المستقبلية، يشكل التطبيق الآن أساسًا قويًا يمكن تطويره بسرعة دون الحاجة إلى القلق بشأن الأنظمة القديمة. بالإضافة إلى الرمز، تسمح مكتبة المكونات بتوفير تجارب مستخدم متسقة بشكل عام، وفي الوقت نفسه تعطي المرونة للابتكارات الجديدة. وبشكل عام، سيؤدي ذلك إلى تحقيق إصدارات مع ميزات أكثر!

 

سيتم إضافة دعمًا أعمق لـ L2، SIWE في المستقبل، وأيضا المزيد من التخصيص لكل ملف تعريف. ويساعد هذا في تسهيل البدء في استخدام ENS، وتوصيل ملفات تعريف المستخدمين القادمين.

 

هذا التطبيق يمثل رؤية ENS، يجب أن يكون كل ملف تعريف يعمل كهوية محمولة يمكنك استخدامها بأي طريقة تراها مناسبة. أُنفق الكثير من الوقت لتحسين تجربة استخدام التطبيق، ونأمل ان يعجبك!

  1. شارك هذا المقال لتعم الفائدة.
  2. اشترك بقناة التيلجرام لتصلك جميع الأخبار عن الويب 3 و NFT بشكل عاجل.
الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, ENS, ENS App v3, eth, NFT, NFT الامارات, NFT البحرين, NFT الخليج, NFT السعودية, NFT الكويت, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, smart contract, أسماء الايثيريوم, أمور تحتاجها في مجال الـ NFT, أنواع الـ NFT, إيثيريوم, استخدام nft, استخدام الـ nft, استخدمات nft, اشتري الـ NFT بعد معرفة, الربح من الـ NFT, العقود الذكية, ان اف تي, تعريف nft, رموز غير القابلة للإستبدال, شراء NFT, صنع nft, كيف أستفيد من الـ nft, ما هي ان اف تي, مجتمع Web3, نصائح في الـ NFT, ويب 3

إقرأ أيضاً