معجبوا بيتكوين يرسلون آلاف التحيات إلى الملياردير سايلور

أخبار NFTبلوكتشينتكنولوجيا NFTويب3
عدد المشاهدات: 1K

محتوى المقال

  • مقدمة
  •  خاصية "عنوان Lightning Address"
  • شركة Lightning Network والحلول التي تقدمها
  • الخلاصة

معجبوا بيتكوين يرسلون آلاف التحيات إلى الملياردير سايلور،قيمة كل تحية 0.006 دولار!

حصل مايكل سايلور مؤسس شركة MicroStrategy على أموالا حقيقية من بيتكوين منذ أن تبنت MicroStrategy شبكة Lightning Network.

خاصية “عنوان Lightning Address”

بعد أن قامت الشركة بتفعيل خاصية “عنوان Lightning Address” والذي يسمح للمستخدمين إرسال عملات بيتكوين Bitcoin  الى معرفات الإنترنت القياسية والتي نعني بها البريد الالكتروني أو أسماء المستخدمين بدلا من عناوين QR أو الأرقام التسلسلية المعقدة، قامت شركة MicroStrategy التي كان يمتلكها مايكل سايلور سابقًا بتنشيط “عنوان Lightning Address” خاص معين إلى بريده الإلكتروني التابع لـ لشركة مما يعني أنه يمكن الآن إرسال بيتكوين BTC إلى Saylor عبر البريد الخاص به saylor@microstrategy.com.

 

شارك Saylor لقطة شاشة على حساب تويتر تعرض كمية الرسائل/التحيات من البيتكوين المرسلة من قبل المعجبين، قيمة كل تحية تقدر بـ 21 ساتوشي (أصغر وحدة بيتكوين، والمعروفة باسم ساتس) أي ما يعادل 0.006$

 

شارك Saylor كمية الأرباح التي حصل عليها من الحملة حيث حقق فيها 7985 ساتسًا (2.40 دولارًا أمريكيًا) مساء يوم الاثنين، ومن المؤكد أنه حصل على المزيد منذ ذلك الحين، تبلغ قيمة شركة MicroStrategy حوالي 140 ألف بيتكوين (4.2 مليار دولار أمريكي) وهي المالكة لـ أكبر حصة من عملة البيتكوين مقارنة بباقي شركات العالم.

شركة Lightning Network والحلول التي تقدمها

تهدف شركة Lightning Network إلى جعل معاملات BTC أسرع وأرخص عن طريق إيجاد حل لتوسيع الطبقة الثانية بالرغم من المضايقات الأمنية التي تتعرض لها.

أما من ناحية الخصوصية فإن أرصدة ومعاملات شبكة Lightning تعد خاصة وآمنة أكثر مقارنة بمعاملات Bitcoin mainnet، لأنه ليس من الممكن إجراء خطوات عكسية سواء لـ MicroStrategy أو لـ معاملات Saylor لتحدد مدى الثروة التي يرسلها محبي Bitcoin الى Saylor (والذي تقدر ثروته الصافية بالفعل بـ 1.2 مليار دولار).

 

التواصل من خلال عمليات الدفع المصغرة أمر شائع في تطبيقات وبرامج التشفير، حتى وصل الأمر أن تتواصل ضحايا القرصنة مع المقرصنين من أجل التفاوض عبر رسائل مرتبطة بمعاملات تشفير صغيرة.

 

أمثلة أخرى لإرسال BTC بيتكوين، التواصل مع الشخصيات الخيالية لكسر الجدار الرابع، كما كان الحال عندما تم ربط عنوان BTC بـ Mr Elliot الروبوت “أندرسون التي تضيء على الشاشة لبرهة قصيرة، أرسل المعجبون ما مجموعه 0.00443373 BTC أي ما يعادل ($134.14)  إلى عنوان Elliot مع نهاية وقت العرض، والذي تم سحبه في وقت لاحق، وربما يجمع سايلور المزيد إلى عنوان Lightning المدمج بالبريد الإلكتروني.

 

في المقابل، يحتاج سايلور لتغطية الخسائر الناتجة عن الدعوى الضريبية في العاصمة واشنطن حيث لا يزال الرئيس التنفيذي السابق لشركة MicroStrategy في مأزق للحصول على 25 مليون دولار من الضرائب غير المدفوعة والعقوبات والفوائد المضافة إليها.

 

الخلاصة

تعود الرسائل على الويب 3 الى فكرة خصم الرصيد عند الإرسال كما هو الحال في الشبكات الخلوية لكن الاختلاف هنا ان المستفيد هو المستلم وليس شركة الاتصالات، طبعا لا نعمم جميع التطبيقات اللامركزية وإنما التي تستخدم برامج الدفع مثل Lightning Address، وأنت عزيزي القارئ، هل من الممكن أن تقوم باستخدام هذه الرسائل والدفع للمشاهير أو للأصدقاء؟ شاركنا رأيك.

 

شكرا على دعمكم

أذا عجبك المحتوى:

  1. شارك هذا المقال لتعم الفائدة.
  2. اشترك بقناة التيلجرام لتصلك جميع الأخبار عن الويب 3 و NFT بشكل عاجل.
الوسوم: Bitcoin, Blockchain, Cryptocurrency, Lightning addris, Lightning Network, Metaverse, MicroStrategy, NFT, NFT الامارات, NFT البحرين, NFT الخليج, NFT السعودية, NFT الكويت, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, Saylor, send Bitcoin, smart contract, أمور تحتاجها في مجال الـ NFT, أنواع الـ NFT, إيثيريوم, استخدام nft, استخدام الـ nft, استخدمات nft, اشتري الـ NFT بعد معرفة, الربح من الـ NFT, العقود الذكية, العملات المشفرة, ان اف تي, تشفير, تعريف nft, رموز غير القابلة للإستبدال, شراء NFT, صنع nft, عنوان Lightning, فن NFT, كيف أستفيد من الـ nft, ما هي ان اف تي, نصائح في الـ NFT

إقرأ أيضاً