أندية رياضية عالمية دخلت عالم الميتافيرس (الجزء الأول)

رياضةمنوعاتميتافيرسويب3
عدد المشاهدات: 8K
اندية-رياضية-داخل-الميتافيرس

محتوى المقال

  • مقدمة
  • النادي الملكي Real Madrid
  • برمنغهام سيتي Birmingham City
  • برشلونة FC Barcelona
  • ليفربول Liverpool FC
  • مانشستر سيتي  Manchester City
  • باريس سان جيرمان Paris Saint-Germain FC

بدأت التوقعات حول الميتافيرس بالظهور على أرض الواقع خصوصا من ناحية عالم الرياضة والأندية العالمية، سيتمكن المعجبين من تجربة أقصى مراحل التفاعل في أنديتهم المفضلة المشاركة في المستافيرس، تخيل أن تدخل ميتافيرس الرياضة بالأفاتار الخاص بك لتلتقي أيضا أفاتار اللاعبين والمعجبين وتحظى بالدخول لعالم سحري مختلف ولن يذكرك أنك في أرض الواقع الا سماع صوتك وأنت تتحدث.

ولزيادة متعة التجربة، سيُسمح للمشاركين بإنشاء الرموز الرياضية الخاصة بهم والمشاركة في الحفلات والتدريبات والأعمال المقامة على مساحة اللعب الافتراضية ليس ذلك وحسب بل سيتمكن الناس من المشاركة في دوري الليجا وزيادة الخبرات والمهارات الرياضية، ستتمكن من التفاعل والتدريب والمشاركة في انديتك المفضلة وأنت في منزلك! كما يمكن تحويل هذه الأفاتار والأدوات واللحظات الرياضة إلى NFT ليتم طرحها في السوق ليتم مداولتها،

 إذا ما هي الأندية العالمية التي شاركت في الميتافيرس؟ وهل انتقلت المنافسة بين الأندية من أرض الواقع إلى عالم الميتافيرس وتغيرت المعايير مع هذه الحقبة الجديدة؟

1-النادي الملكي Real Madrid

تحت اسم Real Madrid Virtual World وهو مشروع قدمه النادي الملكي يسمح بنشر الفوائد لمعجبيه وزيارة ملعب سانتياغو برنابيو وتفاعل الجماهير مع فعاليات النادي عن كثب باستخدام الميتافيرس.

تجربة مذهلة مليئة بالتفاصيل الموضوعة بعناية ودقة من أجل السماح للمستخدمين بالعيش داخل مباريات النادي أثناء وأيضا بعد وقت عرض المباراة، سيتمكن المستخدم من التفاعل مع اللاعبين والحديث والتقاط الصور أيضا والدخول في حانة افتراضية مع باقي المشجعين، بإدخال تقنية التصوير البانورامي، يمكنك التواجد في أي نقطة تحب واختيار تكبير أو تصغير عدسة الشاشة وحتى الجري في منتصف الملعب بجانب اللاعبين وملاحقتهم ليكون حضورك بالفعل عن كثب.

النادي الملكي والـ NFT

إحدى الأسباب الرئيسية التي أدت إلى زيادة الاهتمام بالفضاء الرقمي (الميتافيرس) هي الرموز الغير قابلة للاستبدال الـ NFT لأن فكرة امتلاك هذه العناصر ستؤدي لزيادة الدخل من خلال المشاركة في بيع وتبادل السلع الرياضية مثل الملابس والأدوات والصور ومقاطع الفيديو للاعبين في بيئات بيع الـ NFT، ينجذب الناس إلى  شراء اللحظات التذكارية وملابس اللاعبين والكثير من الأمور التي يمكن تداولها على أنها NFT هذه الخطوة يمكن استغلالها في زيادة الدخل والإيرادات.

2-برمنغهام سيتي Birmingham City

أول فريق ينضم إلى الميتافيرس من الدوري الإنجليزي (الليجا) حيث بدأ العمل على رسم ومسح خرائط ملعب سانت أندرو منذ ديسمبر 2021، توفر Metaverse خيارات ترفيهية وتعليمية لمحبي الـ Blues وهي نوع موسيقى تقليدية تخص ثقافة أمريكا الجنوبية يستخدمها الدوري في النشيد الخاص به، بالإضافة لذلك يتوفر العديد من المزايا الأخرى كـ توفير الفرص التجارية للنادي ومشاركة BCFC Community Trust وأيضا مساندة القضايا الخيرية.

أما بخصوص الـ NFT، يمكن للجماهير من جميع أنحاء العالم الحصول على رموز رقمية NFT على شكل جولات في استاد الدوري وتسجيل المباريات واللقطات الحاسمة من الواقع الافتراضي ومن ثم تحويلها إلى عقود رقمية ليتم تداولها.

3-برشلونة FC Barcelona

في واقعة غير مسبوقة للنوادي الرياضية، قفزت برشلونة إلى أفكار أبعد من الميتافيرس والـ NFT وحاولت إصدار عملات رقمية خاصة بها، صرح جوانا لابورتا رئيس المنتخب بأن النادي ينضم لعالم الميتافيرس بخطوات كبيرة ومكثفة ليضمن البقاء والتميز في النخبة.

رفضت برشلونة عروض الاستثمار في خطوة بناء عملات مشفرة خاصة بالنادي، قال لابورتا أن النادي يرفض عروض الاستثمار وأن برشلونة فريق صناعة رياضة مبتكرة وفريدة من نوعها لذلك سيقومون ببناء عملة على نفس وتيرة الابتكار والإبداع تلائم قيمة النادي والقاعدة الجمهورية الضخمة من جميع أنحاء العالم، لا زالت الدراسات مستمرة حول كيفية دخول النادي لعالم الـ NFT والميتافيرس بطريقة غير مسبوقة وخاطفة لانتباه العالم.

4-ليفربول Liverpool FC

صمم النادي منصة LFC Heroes Club تمنح الـ NFT للجماهير من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت أو بالواقع العادي لزيادة عدد المشاهدين والمشجعين للمباريات. 

استطاع النادي تنظيم بيئة فريدة خاصة بالمعجبين حيث سيكونوا هم نفسهم الأعضاء في بيئة LFC التي تقدم فعاليات مختلفة مثل التجمعات الافتراضية، المسابقات، منتدى مجتمعي، خصومات على سلع النادي.

وفي هذا الصدد، قال درو كيسب وهو رئيس قسم الرقمية في النادي، أن النادي أراد القيام بخطوة نحو لمجابهة عالم الميتافيرس والويب 3 وفي نفس الوقت تكون سهلة الفهم للجماهير ليتمكنوا من فهم الأمر والتفاعل مع خيارات النادي الجديدة بكل بساطة.

5-مانشستر سيتي Manchester City

للخروج بأفضل ناتج متميز، تعاونت مانشستر سيتي مع شركة سوني في عقد مدته 3 سنوات، سوني شركة التكنولوجيا العالمية والتي بدورها عرفت أن الأندية الرياضية ستكون في نهاية المطاف مركز تجمهر المستخدمين للعالم الافتراضي، يمكنك زيارة ملعب مانشستر سيتي والتقاط الصور بنسختك الافتراضية والقيام بالعديد من الفعاليات.

هذه ليست أول الشراكات لمانشستر سيتي، النادي لديه خطط كثيرة من أجل التوسع والوصول إلى الجماهير حيث يمتلك ما يزيد عن 49 شراكة مع شركات عالمية وإقليمية ومنها Intel، كما أطلق النادي عملات مشفرة بالشراكة مع Socios في 2021.

يعد النادي معجبيه والمستثمرين أيضا بزيادة التدفق التجاري والمشاركات المختلفة والحصرية في العالم الافتراضي والـ NFT وعدد الملكيات الافتراضية في المستقبل.

6-باريس سان جيرمان Paris Saint-Germain FC

بحسب nft evening قدم النادي طلبا من أجل الحصول على علامة تجارية في الـ NFT والـ Metaverse وهذا ما أكد على اهتمام النادي بالدخول في عالم الـ web3 والـ Blockchain.

قدم النادي الفرنسي العديد من الوسائط والصور ومقاطع الفيديو ليتم تحويلها إلى NFT وطرحها للتداول في الأسواق، كما ويخطط النادي لإنتاج عملات مشفرة خاصة بأعضاء مجتمع النادي داخل العالم الافتراضي ويطور النادي خطة لتطوير بورصة تشفير.

أصبحت جميع الأندية تخطط بالانضمام الى العالم الافتراضي من أجل الوصول إلى جميع المشجعين والمستثمرين في كافة أنحاء العالم إلا أن هذه الخطوات من الواضح أنها تنافسية أكثر، لقد تحولت المنافسة في الرياضة من تسجيل الأهداف إلى تسجيل الرموز الغير قابلة للاستبدال وإثبات التطور والتقدم.

كانت هذه أبرز أندية عالمية شاركت في الميتافيرس وينطبق ذات المثال على جميع المجالات في العالم، الجميع يتوجه نحو الويب 3 لذلك، عليك أن تأخذ خطوة مدروسة ولا تجلس فقط وتناظر ما الذي يحدث، انتهز فرصتك واركب موجة البلوك شين والـ Web 3.

إقرأ ايضا كيف استطاعت بطولة استراليا المفتوحة للتنس من الدخول الى عالم الميتافيرس و NFT

الوسوم: Blockchain, Cryptocurrency, eth, Metaverse, NFT, NFT الامارات, NFT البحرين, NFT الخليج, NFT السعودية, NFT الكويت, NFT موقع, nftsبالعربي, NFTبالعربي, اسماء ens, الرياضة في الميتافيرس, الرياضة و NFT, الرياضة والميتافيرس, العملات المشفرة, اندية رياضية NFT, اندية رياضية في الميتافيرس, انشاء nft, ايثيريوم, باريس سان جيرمان NFT, باريس سان جيرمان في الميتافيرس, برشلونة NFT, برشلونة في الميتافيرس, رموز غير القابلة للإستبدال, ريال مدريد NFT, ريال مدريد في الميتافيرس, كرة القدم NFT, كرة القدم في الميتافيرس, ليفربول NFT, ليفربول في الميتافيرس, مانشستر سيتي NFT, مانشستر سيتي في الميتافيرس, ميسي NFT

إقرأ أيضاً